العدد 4605 - الخميس 16 أبريل 2015م الموافق 26 جمادى الآخرة 1436هـ

هل يعلن الأهلي وداركليب تأهلهما لنهائي «أولى الطائرة» اليوم؟

النصر والمحرق ينشدان تأجيل الحسم لجولة جديدة

من لقاء سابق بين داركليب والمحرق
من لقاء سابق بين داركليب والمحرق

هل ينجح فريقا الأهلي وداركليب اليوم في إنهاء المهمة بنجاح ليتأهلا لنهائي دوري الدرجة الأولى للكرة الطائرة، أم أن للنصر والمحرق رأي آخر ليؤجلا الحسم لجولةٍ أخرى؟. سؤال سيتم الإجابة عليه اليوم مع انطلاق «ثاني جولات المربع الذهبي». إذ سيلعب داركليب مع المحرق عند الساعة (5:30) مساءً. في حين سيواجه الأهلي منافسة النصر عند الساعة (7) مساءً.

وستحتضن صالة اتحاد الطائرة هاتين المواجهتين كما جرت العادة... ويتوقع أن تحظى هاتان المباراتان بحضور جماهيري كبير كما حدث في أولى جولات المربع الذهبي.

داركليب × المحرق

في اللقاء الأول بهذه الأمسية، سيسعى «أبناء الدار» لكتابة التاريخ وذلك عندما يواجهون «المحرق العتيد». إذ هم على بعد انتصار واحد حتى يعلنوا تأهلهم لأول مرة في تاريخهم لنهائي الدوري بعدما اعتادوا على خوض نهائيات الكؤوس في السنوات الأخيرة.

أما المحرق فهو بأمس الحاجة لتجاوز آثار الخسارة القاسية التي تعرض لها في افتتاح المربع الذهبي، حتى يستطيع تقديم مستوى فني أفضل يؤهله لتقديم مباراة كبيرة أمام منافسه وبالتالي تحقيق الفوز الأول.

داركليب يدخل المباراة بقيادة مدربه (التونسي) طارق العوني، ويتوقع أن يلعب بالتشكيلة ذاتها التي خاض بها مباراة الثلثاء الماضي، إذ سيكون قائد الفريق محمود حسن في صناعة الألعاب، وعلي إبراهيم في مركز (2)، على أن يكون محمود عبدالواحد ومحمد يعقوب في مركز (4)، وجبريل مع أيمن عيسى في مركز (3)، واللاعب الحر أيمن هرونة.

أما المحرق والذي يقوده المدرب منير قارة فإنه يتوقع أن يلعب بتشكيلة تتكون من: محمود العافية (عماد سلمان) في الإعداد، وعبدالله النجدي في مركز (2)، على أن يكون ميرزا عبدالله مع راشد أحمد (محمد عباس) في مركز (3)، والثنائي سيدعلي محمد وحسن عقيل في مركز (4)، واللاعب الحر يوسف عبدالغفار.

علماً بأن «الذيب» سيفتقد فاضل عباس نظراً لتفاقم الإصابة التي يعاني منها والتي أجبرته على مغادرة المباراة الأولى بشوطها الثالث.

الأهلي × النصر

أما في اللقاء الثاني، فإن الأهلي بحاجة لتقديم مباراة كبيرة لكي يكرر الفوز على النصر في «ديربي العاصمة» وذلك إذا ما أراد التأهل مبكراً لنهائي الدوري. إذ لقي مقاومة قوية من منافسه في المباراة الأولى لكن القتال داخل الملعب من جهة، واستعادة التركيز من جهة أخرى قاده لتحقيق الفوز.

أما النصر فلن يجد بُدّاً غير تقديم مباراة كبيرة أخرى مع تجاوز بعض الأخطاء المرتكبة في المباراة الماضية، حتى يتمكن من تحقيق الفوز الأول له ما يعني تأجيل الحسم لجولة جديدة تقام يوم الاثنين المقبل.

الأهلي وبقيادة مدربه الوطني محمد المرباطي بكل تأكيد عينه على التأهل. إذ سيلعب المرباطي بتشكيلة مكونة من: علي حبيب في صناعة الألعاب، وناصر صالح مع ألفيس في مركز (4)، على أن يشغل محمد عنان مركز (2)، ومحمد حبيب مع قائد الفريق علي الصيرفي في مركز (3)، واللاعب الحر عيسى علي.

أما النصر والذي يقوده المدرب الوطني حسن علي، فإنه يتوقع أن يلعب بذات التشكيلة التي خاضت اللقاء الأخير باستثناء تغيير واحد متمثل بإشراك علي مرهون كلاعب أساسي. إذ ستتشكل التشكيلة من: حسين متروك في الإعداد، وجيف باتك في مركز (2)، وعلي مرهون مع علي سلطان في مركز (4)، على أن يشغل حسن ضاحي مع حسين خليفة مركز (3)، واللاعب الحر حسين طاهر.

من لقاء سابق بين النصر والأهلي
من لقاء سابق بين النصر والأهلي

العدد 4605 - الخميس 16 أبريل 2015م الموافق 26 جمادى الآخرة 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 4 | 7:17 ص

      لو تلف

      لو تلف الدنيا وتدور مايشيل الدرع الا ابن النسور

    • زائر 5 زائر 4 | 3:04 م

      النصر غير

      النصر غير الف مبروووك نصراوي

    • زائر 3 | 6:15 ص

      مسامحه

      أنت تلعب ويه النصر

    • زائر 1 | 4:12 ص

      أهلاووي غييير

      الأهلي بفضل الله سبحانه وتوفيقه أثبت أنه خصم لايستهان به ، ولاعبين لايتصنعون الغرور في أنفسهم ، وهذه من أسباب توفيقهم..

اقرأ ايضاً