العدد 4605 - الخميس 16 أبريل 2015م الموافق 26 جمادى الآخرة 1436هـ

رينو: تهديدات ريد بُل بالانسحاب لا تهمنا

صرّحت شركة رينو الفرنسية، والتي تزود فريقي ريد بُل وتورو روسو بالمحركات في بطولة العالم للفورمولا 1 أن تهديدات مالك شركة ريد بُل ديتريش ماتيششيتز بالانسحاب من البطولة لن تضع أي ضغوط إضافية على مشاكل المصنع الفرنسي لموسم 2015، والذي يملك خطّط جاهز لإعادة الإصلاح.

وازداد الإحباط من أداء محركات رينو لموسم 2015 في السباقات الثلاثة الأولى، ما دفع مالك الفريق للتحذير في نهاية الأسبوع الماضي للتهديد بسحب فريقه من البطولة إذا لم تتحسن القدرة التنافسية للمحركات.

واعترف مدير قسم المحركات في رينو سيريل أبيتول أن تصريحات ماتيششيتز كان لها تأثير، لكنها لن تغير من طريقة عمل شركته.

وقال أبيتول: «التقنيات المستخدمة في المحركات ليست شيئاً يمكنك تحليله وتطويره مساء يوم الأحد. علينا أن نضع في الاعتبار ما يحدث يوم الأحد، لكن هناك خطة جاهزة لما نريد القيام به لبقية الموسم». وأضاف «هناك مواصفات تقنية قادمة مع طاقة أكبر، لكنا لا نمتلك هذه طاقة كافية، وهذا يزيد من رغبتنا بتحقيق الفوز، لكن هل سيغير من طريقة عملنا؟ لست متأكداً من أن المحركات تحتاج إلى خطة عمل طويلة، لكن لا نريد الاستعجال في أي شيء».

وتلقت رينو العديد من الانتقادات من رؤساء فريق ريد بُل هذا الموسم، وذلك بعد البداية الصعبة للفريق النمسوي في السباقات الأولى، وأوضح أبيتول أنه يتفهم صراحتهم المطلقة، لكن رينو نتشارك معهم بنفس الإحباط.

وتابع قائلاً: «لا يوجد أي مشكلة مع فريق ريد بُل، إنهم فريق كبير ولديهم طموحات ويرغبون بتحقيق النجاح، نحن نفهم لماذا هم محبطون». نحن لسنا موردي محركات فقط، نحن متسابقون أيضاً، ونحن نشعر بإحباط كبير»، وأضاف «الموضوع يتعلق بفهم فلسفة الآخرين، دعم بعضنا البعض أفضل من جر أحدنا الآخر لمشاكل لا تفيد أي طرف، نحتاج إلى تقييم الطريقة الني نعمل بها، لكن عليهم بتقييم جانبنا في تطوير المحرك».

وختم أبيتول حديثه قائلاً: «المشروع ليس قصير المدى، وعلينا أن نعمل مع بعضنا البعض».

العدد 4605 - الخميس 16 أبريل 2015م الموافق 26 جمادى الآخرة 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً