العدد 4605 - الخميس 16 أبريل 2015م الموافق 26 جمادى الآخرة 1436هـ

سان جيرمان ينتظر الضوء الأخضر لمشاركة زلاتان

يعود باريس سان جيرمان إلى جبهة الدوري الفرنسي لكرة القدم بعد سقوطه المدوي أمام برشلونة الإسباني في دوري أبطال أوروبا أملاً بالعودة إلى الصدارة عندما يحل على نيس غداً (السبت) في المرحلة الثالثة والثلاثين.

ومني سان جيرمان بخسارة صادمة الأربعاء أمام ضيفه برشلونة 3/1 في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، لكن في غياب نجومه السويدي زلاتان ابراهيموفيتش والإيطالي ماركو فيراتي الموقوفين، ولاعب الوسط الإيطالي البرازيلي الأصل تياغو موتا المصاب. وما زاد الطين بلة تعرض قلب دفاعه البرازيلي تياغو سيلفا لإصابة أخرجته من الشوط الأول لحساب مواطنه دافيد لويز المبعد عن التشكيلة الأساسية أصلاً بسبب الإصابة والذي عاش مباراة صعبة في ظل إبداعات الاوروغوياني لويس سواريز والأرجنتيني ليونيل ميسي والبرازيلي نيمار.

لكن الخبر المفرح لسان جيرمان في ظل صراعه القوي مع ليون على صدارة الدوري المحلي، جاء بإمكانية السماح لزلاتان بالمشاركة ضد نيس، على رغم إيقافه 4 مباريات لإساءته إلى الجسم التحكيمي بعد خسارة بوردو. واستأنف فريق العاصمة قرار الإيقاف لدى اللجنة الاولمبية الفرنسية التي قد تعين وسيطاً لمعالجة القضية بين سان جيرمان ورابطة الدوري. وبحال تعيين وسيط سيتوقف تنفيذ العقوبة بحق زلاتان الذي وصفها بـ «العار على كرة القدم». ويمكن للوسيط أن يقترح عقوبة مختلفة أو يؤكدها أو يرسل اللاعب مجدداً أمام لجنة الانضباط.

ويتألق زلاتان بشكل كبير مع الفريق الباريسي وأصبح مؤخراً ثاني أفضل هداف في تاريخه. وسيكون سان جيرمان بحاجة ماسة لخدماته أمام نيس بعد أن أفلتت الصدارة منه نتيجة فوز ليون على باستيا 2/صفر في مباراة مؤجلة أمس الأول (الأربعاء).

وابتعد ليون بفارق نقطتين عن سان جيرمان الذي يملك مباراة مؤجلة مع ميتز في 28 الجاري. ويختتم ليون المرحلة الأحد بلقاء ناري ضد مضيفه سانت إتيان على ملعبه «جيرلان».

ولم يخسر سانت إتيان في آخر 7 مباريات في الدوري لكنه ودع نصف نهائي مسابقة الكأس بخسارة ساحقة أمام سان جيرمان. ومباراة ملعب جيرلان ستكون الديربي الـ110 بين الفريقين اللدودين.

ويحتل سانت إتيان المركز الخامس بفارق نقطة عن مرسيليا ونقطتين عن موناكو الثالث، وتعود مشاركته الأخيرة في المسابقة الأوروبية الأم إلى العام 1981 وأيام كأس الأندية الأوروبية البطلة حين خرج من الدور التمهيدي الأول على يد دينامو برلين الألماني بعد أن وصل في مشاركتيه الأخريين إلى النهائي العام 1976 وربع النهائي العام 1977.

وعلى غرار سان جيرمان استأنف مرسيليا قرار إيقاف لاعبه ديميتري باييت، على أمل مشاركته أمام مضيفه نانت اليوم (الجمعة) افتتاحاً. ويعيش مرسيليا فترة حرجة قد تبعده عن المواقع الأوروبية، إذ خسر مرتين على التوالي أمام سان جيرمان 3/2 وبوردو 1/صفر.

ويشهد المركز الثالث منافسة طاحنة بين أندية موناكو (58 نقطة) الذي يستقبل رين التاسع، ومرسيليا (75) وسانت إتيان (56) وبوردو (54) الذي يحل على ليل الثامن في مباراة صعبة. وفي باقي المباريات، يلعب السبت باستيا مع رينس، وغانغان مع ايفيان، ولوريان مع تولوز، وميتز مع لنس، والأحد مونبلييه مع كاين.

العدد 4605 - الخميس 16 أبريل 2015م الموافق 26 جمادى الآخرة 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً