العدد 4606 - الجمعة 17 أبريل 2015م الموافق 27 جمادى الآخرة 1436هـ

إيران وباكستان تؤكدان أهمية تعزيز الأمن على حدودهما

أشار وزير دفاع الإيراني العميد حسين دهقان ونظيره الباكستاني خواجه آصف، خلال لقائهما أمس الجمعة (17 أبريل/ نيسان 2015)، على هامش المؤتمر الدولي بشأن الأمن في موسكو، إلى الأواصر الكبيرة بين البلدين، مؤكداً أهمية تعزيز الأمن على حدودهما.

وبحث دهقان خلال اللقاء مع آصف العلاقات الثنائية والقضايا الإقليمية والدولية الهامة، بحسب وكالة الأنباء الإيرانية (إرنا). وأشار دهقان إلى الأواصر الكبيرة بين إيران وباكستان في شتي المجالات، مؤكداً تعزيز العلاقات والتعاون الدفاعي في إطار تعزيز السلام والاستقرار المستديم في المنطقة.

وأبدي دهقان احتجاجه البالغ على عدم تصدي الحكومة الباكستانية بشكل جاد للاعتداءات الإرهابية التي يتعرض لها المواطنون الإيرانيون من جانب الحدود الباكستانية، داعياً الحكومة والقوات المسلحة الباكستانية إلى القيام بإجراء عاجل وشامل لكبح جماح الجماعات الإرهابية ومواجهتها.

وأشاد بقرار البرلمان الباكستاني بعدم المشاركة عملية «عاصفة الحزم» التي تقودها السعودية لدعم الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي في مواجهة المتمردين الحوثيين، واعتبر هذا القرار يمثل إجراءً مهماً للمساعدة في حل الأزمة اليمنية.

من جانبه، أشاد وزير الدفاع الباكستاني بدور طهران في إرساء الاستقرار في المنطقة، مؤكداً توسيع العلاقات الدفاعية بين إيران وباكستان وتعزيزها.

العدد 4606 - الجمعة 17 أبريل 2015م الموافق 27 جمادى الآخرة 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً