العدد 4606 - الجمعة 17 أبريل 2015م الموافق 27 جمادى الآخرة 1436هـ

اللجنة التنسيقية لمشروع تطوير مطار البحرين الدولي تستعرض آخر التطورات

المنامة – وزارة المواصلات والاتصالات 

تحديث: 12 مايو 2017

ترأس وزير المواصلات والاتصالات كمال أحمد محمد الاجتماع الاعتيادي التاسع للجنة التنسيقية لمشروع تطوير مطار البحرين الدولي ، حيث تم استعراض ومناقشة مراحل العمل المختلفة وآخر التطورات والخطط المستقبلية للمشروع بحضور أعضاء اللجنة الأساسيين.

وقد تم أثناء الاجتماع استعراض تصميم المشروع والتقدم الذي أحرز في أعمال البناء التحضيرية، كما استعرضت اللجنة المناقصات التي تم طرحها خلال الفترة الماضية، والشئون المالية الخاصة بالمشروع، إلى جانب مناقشة عملية التنسيق بين الجهات الحكومية و تحديد دور كل منها في ما يتعلق بجوانب البنية التحتية.

تجدر الإشارة الى أن المشروع يهدف إلى تطوير مطار البحرين الدولي، وتعزيز مكانته وقدراته التنافسية ليكون مركزا لوجستياً متعدد الوسائط في المنطقة، والتأكيد على كون مملكة البحرين البوابة المثلى لدخول السوق الخليجية الضخمة، وتحفيز نمو قطاعي الملاحة الجوية والأعمال في مملكة البحرين. ويتوقع عند الانتهاء من المشروع أن تخصص في مبنى المسافرين الجديد مساحات كبيرة للأعمال ومحلات التجزئة إلى جانب مرافق مطورة للشحن مما سيجلب فرص عمل متنوعة للكوادر البحرينية.

حضر الاجتماع مسئولون من شئون الطيران المدني ووازرة الأشغال والبلديات والتخطيط العمراني ووزارة شئون الدفاع ووزارة الداخلية وهيئة الكهرباء والماء وشركة مطار البحرين بالإضافة إلى ممثلين إداريين من شركة هيل إنترناشيونال العالمية القائمة بدور الشركة المسئولة عن ادارة المشروع وشركة باريس لهندسة المطارات Aéroport de Paris Ingérierie التي تقدم الاستشارات في مجالي التصميم والهندسة والإشراف على الإنشاء.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً