العدد 4606 - الجمعة 17 أبريل 2015م الموافق 27 جمادى الآخرة 1436هـ

وفد برلماني يغادر إلى بروكسل للقاء وفد البرلمان الاوروبي للعلاقات مع شبه الجزيرة العربية

القضيبية - مجلس الشورى 

تحديث: 12 مايو 2017

يشارك وفد برلماني من أعضاء مجلسي الشورى والنواب برئاسة كل من النائب الأول لرئيس مجلس الشورى جمال فخرو، والنائب الأول لرئيس مجلس النواب علي العرادي ، في الاجتماع البرلماني الثالث مع وفد البرلمان الأوروبي للعلاقات مع شبة الجزيرة العربية، والذي سيعقد في مقر البرلمان الأوروبي بالعاصمة البلجيكية بروكسل.

وأكد الوفد البرلماني على أهمية هذه الزيارة في تعزيز التنسيق والتعاون بين المجلس التشريعي في مملكة البحرين والبرلمان الأوروبي، وإطلاع الجانب الأوروبي على مسيرة العمل الديمقراطي بالمملكة، ومستوى التقدم الذي أحرزته المملكة في مختلف المجالات السياسية والاقتصادية والحقوقية وغيرها، حيث سيتناول اللقاء واقع العلاقات البحرينية الأوروبية، وأوجه التعاون الثنائي المستقبلي.

ويضم الوفد البرلماني والذي سيغادر البلاد غداً (الأحد)، كل من: رئيسة لجنة شئون المرأة والطفل بمجلس الشورى هالة رمزي ، ورئيس لجنة حقوق الإنسان بمجلس الشورى أحمد الحداد ، ونائب رئيس لجنة الشئون الخارجية والدفاع والأمن الوطني بمجلس النواب جمال بوحسن ، وعضو لجنة الشئون التشريعية والقانونية بمجلس النواب عيسى تركي.

وأشار الوفد إلى الحرص الكبير على دعم الشراكة الاستراتيجية القائمة بين مملكة البحرين ودول الاتحاد الأوروبي، والتي تنطلق من شراكة استراتيجية أكبر تربط دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية مع دول الاتحاد، مؤكدين أن هذه الزيارة ستنعكس إيجابيا على مستوى التعاون والتفاهم بين الطرفين، كما ستسهم في تحقيق المصالح المشتركة بين مملكة البحرين ودول الاتحاد الأوروبي وشعوبهما.

كما سيعقد الوفد على هامش هذه الزيارة مجموعة من اللقاءات مع عدد من البرلمانات الأوروبية الصديقة، والتي تهدف إلى تباحث أوجه التنسيق والتعاون الثنائي المشترك.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً