العدد 4606 - الجمعة 17 أبريل 2015م الموافق 27 جمادى الآخرة 1436هـ

بلدية المنطقة الشمالية تتصدى للباعة الجائلين في مدينة حمد

البديع - بلدية المنطقة الشمالية 

تحديث: 12 مايو 2017

نظمت بلدية المنطقة الشمالية حملة تفتيشية ضد الباعة الجائلين أمس الجمعة (17 أبريل/ نيسان 2015) في منطقة مدينة حمد، إذ تم منعهم من البيع من أمام مسجد كانو في الدوار الأول.

وأوضح مدير عام بلدية المنطقة الشمالية المهندس يوسف الغتم "وردتنا شكاوى كثيرة من قبل الأهالي ومرتادي المسجد بوجود باعة جائلين يتمركزون يوم الجمعة أمام مسجد كانو في مدينة حمد ويتسببون بازدحام وتعطيل الحركة المرورية إضافة إلى إلقائهم الأوساخ أمام المسجد".

وأضاف الغتم " يجب على الباعة الجائلين الإلتزام بالقنون ، وعلى من يريد مزاولة هذه المهنة فعليه الحصول على ترخيص من البلدية "

وتابع "نظراً لعدم إلتزام الباعة الجائلين في تلك المنطقة بالنظافة (...) وعدم مراجعتهم للبلدية للحصول على تراخيص لمزاولة هذه المهنة حيث سبق وأن تم إخطارهم بالأمر فقد نفذنا حملة لمنعهم من عملية البيع حتى يحصلوا على الترخيص"

وأردف" لوحظ في الاسابيع الماضية تجاوزات عدة من قبل الباعة الجائلين حيث وصلت هذه المخالفات الى الشارع العام وصولا الى الدوار الثاني ، وعليه تم تشكيل فريق عمل من البلدية لمنع هذه التجاوزات والرجوع الى البلدية كونها الجهة المختصة عن إصدار التراخيص من عدمه وفق الإجراءات المتبعة "

من جهته قال عضو الدائرة الثامنة محمد أبو الشوك أنه كان يتردد على الباعة الجائلين في كل أسبوع لضبط هذه العملية قبل حملة التفتيش إلا ان الباعة لم يكونوا يتجاوبون معه ، وقال " في كل جمعة اكون متواجد أمام مسجد كانو وأنصحهم بالاهتمام بالنظافة والتعاون مع البلدية ، ولكن لا أجد تفاعلا من قبلهم "

وتابع " نحن لا نريد قطع أرزاق الناس ، ولكن أكثر المواد الغذائية التي يتم بيعها هي مواد غذائية فاسدة (...) وقد وقفت على أجانب من الباعة يقومون بإعادة ترتيب الفواكه الفاسدة بصورة مغشوشة "

نحن لسنا ضد مزاولة البعض لهذه المهنة ولكن يجب أن يلتزموا بالأنظمة والقوانين ، وأول هذه الأنظمة هو حصولهم على ترخيص من البلدية "

وأردف " يجب أن تكون هناك رقابة على طبيعة المواد الغذائية المعروضة من قبل الباعة الجائلين ، كما يجب أن يتعاون الجميع من الأهالي لضبط هذه الظاهرة الغير صحية"





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 4 | 12:46 م

      حبكت ع هالفقارة الحين ؟؟؟؟؟؟

      اذا كان الباعة الجائلون هم يعرقلون الحركة المرورية فناذا عن من يقف بسيارته في الشارع بحجة الصلاة !! مئات السيارات تقف بلا حسيب ولا رقيب ؟؟؟؟؟؟ اين القانون

    • زائر 3 | 12:34 م

      زين سويتون

      اامام مبنى البلدية بني جمرة وخلفها البديع ... تعالى تفضلو وشوفو الباعة الجائلين طوال ايام الاسبوع ويزداد عددهم في الإجازة الأسبوعية بالنهار وبالليل ... لا تتبعون روحكم وتروحون بعيد .. بالله لا

    • زائر 2 | 10:39 ص

      قواكم الله

      نتمنى تكون هناك حملات تفتيش في بقية المناطق و خصوصا المنامة ..
      علما ان من يزاول هذه المهنة معظمهم من العمالة السائبة ..

    • زائر 1 | 8:08 ص

      سنان

      خلاصة الزبدة هي البلدية تريد رسوم
      يقال اكثر المواد الغذائيةالتى يتم بيعها هي مواد فاسده هل هذا صحيح ولو كانت هكذا فالناس كل الناس لا ترى ولكن البلدية هي من ترى لان لديها ليزر

اقرأ ايضاً