العدد 4606 - الجمعة 17 أبريل 2015م الموافق 27 جمادى الآخرة 1436هـ

النائب الغانم يقترح دراسة أوضاع البحرينيين الذين لا يتمتعون بمعاشات تقاعدية

تقدم النائب خليفة الغانم باقتراح برغبة بشأن قيام الحكومة بإعداد دراسة شاملة عن أوضاع البحرينيين الذين عملوا في البحر وغيره من القطاعات ولا يتمتعون بمعاشات تقاعدية تكفل لهم حياة كريمة أو تصرف لهم معاشات زهيدة.

وأوضح النائب الغانم أنه استنادًا لدستور مملكة البحرين من الباب الثاني – المقومات الأساسية للمجتمع- مادة (4) العدل أساس الحكم، والتعاون والتراحم صلة وثقى بين المواطنين، والحرية والمساواة والأمن والطمأنينة والعلم والتضامن الاجتماعي وتكافؤ الفرص بين المواطنين دعامات للمجتمع كفلها الدولة.

وأضاف الغانم أن المادة (5) الفقرة (ج) تكفل الدولة تحقيق الضمان الاجتماعي اللازم للمواطنين في حالة الشيخوخة والمرض أو العجز عن العمل أو اليتم أو الترمل أو البطالة، كما تؤمن لهم خدمات التأمين الاجتماعي والرعاية الصحية، وتعمل على وقايتها من براثن الجهل والخوف والفاقة.

وفسر الغانم أنه تقدم بالاقتراح برغبة بهدف التعرف على الأوضاع الحقيقية لهذه الفئة وحصر أعدادهم ومعرفة حالتهم وأوضاعهم، لوضع الحلول المناسبة والتي تتناسب مع أوضاعهم وإعداد التشريع القانوني المناسب وتقديم النتائج إلى مجلس النواب خلال فترة لا تتجاوز عام كامل.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 9:41 ص

      االبحارة

      فكرة جميله بس ما اعتقد ........

    • زائر 1 | 8:14 ص

      ام اسمى

      اول عطوا معاش تقاعدي عدل للمواطنين المتقاعدين وتالي فكروا في الذين يعملون في البحر وغيرها من القطاعات التى لا يمكن ولا يتمتعون بمعاشات تقاعدية

اقرأ ايضاً