العدد 4606 - الجمعة 17 أبريل 2015م الموافق 27 جمادى الآخرة 1436هـ

وزارة العمل تنظم 81 محاضرة توعية بقانون العمل لمنشآت القطاع الخاص

مدينة عيسى - وزارة العمل 

تحديث: 12 مايو 2017

في إطار تنفيذ حملة التوعية بأحكام قانون العمل في القطاع الأهلي رقم (36) لسنة 2012 والقرارات المنفذة له، نظمت وزارة العمل 81 محاضرة توعية للمسئولين والمعنيين في منشآت القطاع الخاص، وذلك خلال الربع الأول من العام الجاري 2015م.

وتأتي إقامة هذه الفعاليات لتعزيز دور التفتيش الوقائي ونشر التوعية لتطبيق أفضل لقانون العمل ولخلق بيئة عمل إيجابية وإحاطة أطراف الانتاج بالحقوق والواجبات.

وصرح مدير إدارة التفتيش والنقابات العمالية بوزارة العمل أحمد جعفر الحايكي بأن الوزارة متمثلة بقسم التفتيش العمالي قامت بتدشين المحاضرات التوعية بقانون العمل الجديد منذ أغسطس من العام 2012، وهي مستمرة في تنفيذها وعلى نطاق أوسع، وذلك لما لاقته المحاضرات من نجاح وترحيب من قبل أصحاب العمل والعمال على حد سواء، الأمر الذي حفز المنشآت على المبادرة بطلب الاستفادة من هذه الفعاليات.

وأوضح الحايكي أنه يتم دعوة المنشآت كتابة للاستفادة من محاضرات التعريفية هذه والتنسيق مع المسئولين فيها، حيث يتم بعد ذلك الالتقاء بالموظفين والإدارة بالإضافة إلى أعضاء النقابات العمالية لدى المنشآت،وذلك بهدف تعريفهم بأهم المواد القانونية والإجابة على كافة التساؤلات المطروحة حول قانون العمل، حيث أنه تم تكليف فريق عمل مختص من القانونيين لتقديم المحاضرات لتحقيق أكبر استفادة ممكنة.

وأعرب أحمد جعفر الحايكي عن بالغ شكره لأصحاب العمل والعمال على حسن تعاونهم مع الوزارة، وحرصهم المستمر على الارتقاء بعلاقة العمل، بما ينعكس بشكل إيجابي على دفع عجلة الإنتاج والتنمية وبالتالي استقرار سوق العمل في المملكة.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً