العدد 4606 - الجمعة 17 أبريل 2015م الموافق 27 جمادى الآخرة 1436هـ

مقابلة تلفزيونية جديدة لهولاند لتحسين شعبيته المتدهورة

هولاند يجيب على أسئلة الصحفيين في القطار من زيوريخ إلى لوزان، الخميس الماضي - أ ف ب
هولاند يجيب على أسئلة الصحفيين في القطار من زيوريخ إلى لوزان، الخميس الماضي - أ ف ب

يشارك الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند الاحد (19 أبريل/ نيسان 2015) في برنامج تلفزيوني لمدة ساعتين سيحاول خلاله تحسين شعبيته المتدهورة، مع اقتراب الذكرى الثالثة لوصوله الى قصر الاليزيه.

واختار هولاند هذه المرة قناة "كنال بلوس" الخاصة التي ستعرض ابتداء من الساعة العاشرة والنصف ت غ برنامجا خاصا بولايته الرئاسية يتضمن مقابلات وتحقيقات ووصلات هزلية.

وافاد المحيطون به انه سيقدم حصيلة للسنوات الثلاث التي امضاها في سدة الرئاسة حتى الان وسيعرض ما ينوي القيام به خلال السنتين المتبقيتين له حتى انتخابات العام 2017.

وتميزت السنوات الثلاث الماضية من ولايته حتى الان بتكرار الهزائم الانتخابية والعجز عن تحقيق نجاحات على المستويين الاقتصادي والاجتماعي.

وتبقى شعبيته منخفضة جدا، وقد تحسنت قليلا بعيد وقوع اعتداءات كانون الثاني/يناير الماضي في باريس حيث راى الفرنسيون انه احسن التعاطي مع هذه الازمة.

وافاد استطلاع للرأي نشر السبت ان نحو ثمانية فرنسيين من اصل عشرة (79 %) "مستاؤون" او "مستاؤون جدا" من ادارته للبلاد. وطاول هذا الاستياء ناخبيه انفسهم حيث اعرب 52% من الذين اوصلوه الى قصر الاليزيه عام 2012 عن عدم رضاهم على ادائه.

وقال احد مستشاري هولاند ان الرئيس "سيبذل كل الجهود الممكنة لشرح الاصلاحات التي طرحها والاولويات التي تمثلها"، كما سيتطرق الى مواضيع "الارهاب والامن" و"مكافحة المتطرفين" و"مستقبل الشبيبة".

واضاف ان الرئيس يريد ان "يخاطب الجميع لانه رئيس كل الفرنسيين، وسيستخدم كل وسائل الاعلام" مذكرا بان هولاند سبق ان كان ضيفا على العديد من شبكات التلفزيون والاذاعات والصحف والمجلات.

وتطرق المحلل السياسي فرديريك دابي الى البرنامج الخاص بهولاند الاحد وقال "المجازفة هي في ان يظهر كشخص لا يحمل حلولا للمشاكل".

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً