العدد 4606 - الجمعة 17 أبريل 2015م الموافق 27 جمادى الآخرة 1436هـ

عقار لعلاج سرطان الرئة يؤخر تطور المرض أكثر من عام

أفادت بيانات حديثة طرحت خلال مؤتمر طبي أمس الجمعة (17 أبريل/ نيسان 2015) بان عقارا تجريبيا لعلاج سرطان الرئة تنتجه شركة استرازينيكا يؤخر تقدم أعراض المرض بواقع أكثر من سنة.

وهذا العقار الذي من المتوقع ان تتقدم به الشركة للسلطات الامريكية في الربع الثاني من العام الجاري سعيا للموافقة عليه واحد من عقاقير علاج الأورام الذي تأمل استرازينيكا ان يعزز المبيعات في اعقاب رفض تراخيص عقاقير في السابق.

وأظهر تحليل قدم للمؤتمر الأوروبي لمكافحة سرطان الرئة في جنيف ان العقار أرجأ تقدم أعراض المرض للمرضى الذين تعاطوه بواقع 13.5 شهر.

ويستهدف هذه العقار -وهو يشبه منتجا منافسا تطوره شركة كلوفيس اونكولوجي- طفرة جينية تساعد الأورام على تفادي مفعول عقاقير حالية لعلاج سرطان الرئة منها عقار ايريسا الذي تنتجه استرازينيكا.

وخلال دفاع استرازينيكا عن نفسها ضد صفقة استحواذ قيمتها 118 مليار دولار من جانب شركة فايزر بقيمة 118 مليار دولار العام الماضي قالت استرازينيكا إنها تعتقد ان مبيعات عقارها الجديد لعلاج سرطان الرئة قد تدر ثلاث مليارات دولار سنويا.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 12:19 م

      صقر الخليج

      حسبي الله ونعم الوكيل .. شركات تتاجر وتترابح من أوجاع المرضى الذين لا حول لهم ولا قوة .. والناس مجبرين على أخذ هذه العلاجات!!

اقرأ ايضاً