العدد 4606 - الجمعة 17 أبريل 2015م الموافق 27 جمادى الآخرة 1436هـ

المؤتمر الوطني يؤكد استمراره في المفاوضات رغم المعارك في ليبيا

رئيس وفد المؤتمر الوطني الليبي محمد صالح المخزوم
رئيس وفد المؤتمر الوطني الليبي محمد صالح المخزوم

اكد المؤتمر الوطني العام في ليبيا (برلمان طرابلس) اليوم السبت (18 أبريل/ نيسان 2015) استمراره في المفاوضات مع ممثلي برلمان طبرق المعترف به دوليا رغم تواصل العمليات العسكرية في محيط طرابلس، وذلك بعدما كان حذر عضو في وفد المؤتمر من ان "استمرار قصف" العاصمة قد ينسف الحوار.

وقال رئيس وفد المؤتمر الوطني محمد صالح المخزوم في تصريح لفرانس برس في منتجع الصخيرات المغربي الذي يستضيف المفاوضات بين طرفي النزاع الليبي، "نؤكد استمرارنا في الحوار رغم محاولات المجرم خليفة حفتر افشالها"، في اشارة الى قائد القوات الموالية للحكومة المعترف بها والتي مقرها في طبرق.

وقال وفد المؤتمر الوطني في بيان وزعه مساء السبت على الصحافيين في الصخيرات، "نعلن للمجتمع الدولي جديتنا في الحوار ودعمنا له"، معتبرا ان "الأعمال التي يقوم بها المخربون يستهدفون بها اعاقة مشروع الحوار الذي لا بد ان يستمر ولا مجال لاختلاق الحجج والاعذار لمقاطعته".

وفي وقت سابق السبت، صرح محمد المعزب عضو وفد المؤتمر الوطني "ليس من المجدي ان نستمر في الجلوس الى طاولة المفاوضات مع استمرار القصف لسكان آمنين في مدينة مثل طرابلس".

وأضاف "اذا استمر قصف طرابلس فسيؤدي ذلك الى تفجير المفاوضات"، لافتا الى ان "العاصمة فيها ثلاثة ملايين نسمة وهي مترامية الأطراف وليس فيها حاميات عسكرية، وبالتالي فإن ادخال المدينة في فوضى السلاح سيؤدي الى تداعيات خطيرة ما قد يدعونا الى مراجعة أنفسنا بعدم الاستمرار في هذه المفاوضات".

وقتل 21 شخصا على الأقل معظمهم من القوات الموالية للحكومة الليبية المعترف بها دوليا في معارك شهدتها الجمعة منطقة تاجوراء شرق العاصمة طرابلس الخاضعة لسيطرة قوات "فجر ليبيا"، بحسب ما افادت مصادر عسكرية فرانس برس.

ومساء الجمعة، اعلنت بعثة الامم المتحدة في ليبيا انها تلقت ملاحظات طرفي النزاع في ليبيا على مذكرتها لانهاء النزاع في هذا البلد، واوضحت انها تعمل على "تضييق الهوة" بينهما تمهيدا للاتفاق على تشكيل حكومة وحدة وطنية.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً