العدد 4607 - السبت 18 أبريل 2015م الموافق 28 جمادى الآخرة 1436هـ

«الغرفة» تفتح الباب للمشاركة بجائزة البحرين للمنتج الغذائي المتميز

أعلنت لجنة قطاع الأغذية والزراعة بغرفة تجارة وصناعة البحرين، عن فتح باب المشاركة بجائزة البحرين للمنتج الغذائي والموجهة إلى شركات الأغذية والمشروبات المحلية.

في السياق ذاته، ذكر عضو المكتب التنفيذي بالغرفة رئيس اللجنة خالد الأمين أن الجائزة التي يتم إطلاقها تزامناً مع قرب موعد انعقاد معرض الأغذية والضيافة السابع الذي سيقام في الفترة من 28 حتى 30 أبريل/ نيسان الجاري بمركز البحرين الدولي للمعارض والمؤتمرات، تهدف إلى تشجيع المنتج المحلي وتحفيز شركات الأغذية البحرينية لتطوير أدائها وتنافسيتها والدفع بالاستثمار المحلي، فضلاً عن تعزيز جودة المنتج المحلي وزيادة ثقة المستهلك.

وأضاف أن الجائزة تُعد حافزاً كبيراً أمام قطاعات الأعمال لتعزيز وترويج التميز للقطاع الخاص البحريني، كما أنها تعمل على تشجيع الشركات على تطوير أعمالها لتعزيز قدراتها التنافسية وتبني أفضل الممارسات العالمية في تميز الأداء.

وتابع «ستتم المباشرة بإجراءات الجائزة من خلال تعيين لجنة فرعية تضم 3 أعضاء يمثلون كلاً من المجالات التالية: الزراعة، الاستيراد والتصدير، وستقوم اللجنة الفرعية برفع توصيتها النهائية بشأن المنتج الفائز»، مشيداً في الوقت ذاته بالمعاني والأبعاد الإيجابية لهذه الجائزة والتي تستهدف مساندة أصحاب الأعمال بطريقة منهجية ومتميزة.

وبين أن الجائزة تسعى إلى ضم شركات الأغذية المحلية كافة للمشاركة في مسيرة التميز وتأسيس مستويات جديدة من الأداء حتى تكون هذه الشركات الإبداعية بمنتجاتها رائدة ومثالاً يُحتذى به على المستويين المحلي وبدول المنطقة، فضلاً عن تحقيق المزايا التنافسية لها، إضافة إلى خلق فرص عمل جديدة وفتح مجال الابتكار في الأعمال.

وفيما يتعلق بشروط التقدم للمشاركة بجائزة البحرين للمنتج الغذائي المتميز، أوضح الأمين أن المشاركة متاحة أمام جميع الشركات المنتجة للأغذية والمشروبات المحلية، شريطة أن يكون المنتج قد صنع في البحرين وتدخل في صناعته نسبة 5 في المئة من مواد الخام البحرينية، إضافة إلى اعتماد المنشأة توظيف العمالة المحلية في عملية الإنتاج، وأن يزوّد المنتج السوق المحلية، إضافة إلى فائض الإنتاج للتصدير، وأن يباع المنتج بسعر تنافسي مقبول، فضلاً عن موافقة اللجنة الأساسية والفرعية على ما سبق.

العدد 4607 - السبت 18 أبريل 2015م الموافق 28 جمادى الآخرة 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً