العدد 4607 - السبت 18 أبريل 2015م الموافق 28 جمادى الآخرة 1436هـ

دول الخليج بحاجة لتوفير 3 ملايين فرصة عمل جديدة بحلول 2020

دعا مسئولون وخبراء ماليون، شركات ومؤسسات القطاع الخاص في المنطقة بالتوسع في تبني معايير النزاهة والشفافية وتطوير ممارسات الأعمال، بما يمكنها من المحافظة على استدامة النمو والمساهمة في دعم نمو الأنشطة الاقتصادية وتوفير فرص عمل للشباب بالمنطقة.

وطالب هؤلاء خلال منتدى «مبادرة بيرل» الذي انطلقت أعماله في دبي، يوم الخميس الماضي، القطاع الخاص في دول مجلس التعاون الخليجي بلعب دور أوسع في توفير فرص عمل للمواطنين، لافتين إلى أن المنطقة بحاجة إلى توفير 3 ملايين فرصة عمل جديدة بحلول العام 2020.

وأكدوا أهمية دور القطاعين العام والخاص في خلق قيمة مضافة لقطاع المال والأعمال من خلال بنية قانونية تشريعية لجذب الاستثمارات من مختلف الجهات لخلق فرص عمل للشباب.

وأشاروا إلى الدور المتنامي التي تلعبه الشركات الصغيرة والمتوسطة في توفير فرص عمل جديدة، إضافة إلى تعزيز القطاع الاقتصادي وضمان احتوائه على مختلف العناصر المهمة، إلى جانب ضمان استدامته وتحويله إلى اقتصاد قوي ومتين.

وانطلقت أعمال منتدى «مبادرة بيرل»، وهي المبادرة التي يقودها القطاع الخاص بهدف تعزيز الشفافية للشركات في المنطقة، بالتعاون مع الاتفاق العالمي للأمم المتحدة، في دبي تحت رعاية ولي عهد إمارة دبي سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، بحضور وزير دولة، العضو المنتدب للجنة التحضيرية العليا ومدير عام معرض إكسبو 2020 ريم الهاشمي، وأكثر من 500 من قادة الأعمال الإقليميين، والعالمين، وممثلي هيئات الأمم المتحدة.

وشهدت أعمال المنتدى، مشاركة الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون، من خلال كلمته عبر الفيديو، قال خلالها: «إن المنتدى بما يدعو له من المساءلة المؤسسية ونزاهة الأعمال وخلق القيمة يدعم أولويات الأمم المتحدة».

العدد 4607 - السبت 18 أبريل 2015م الموافق 28 جمادى الآخرة 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً