العدد 4607 - السبت 18 أبريل 2015م الموافق 28 جمادى الآخرة 1436هـ

السائق السابق برجر: روزبرغ يفتقد المساندة

يرى السائق السابق في بطولة العالم لسباقات سيارات فورمولا1 جيرارد برجر أن سائق مرسيدس الألماني نيكو روزبرغ يفتقد إلى «المساندة الذهنية والعاطفية الكاملة» في صراعه مع زميله البريطاني لويس هاميلتون.

وجاء إحراز هاميلتون لقب بطولة العالم في الموسم الماضي لتزيد أسهمه في مرسيدس، وهو ما يمثل نقوس خطر بالنسبة لنيكو، بحسب ما أكده برجر في مقابلة مع صحيفة «سويد دويتشه زيتونج» أمس (السبت).

ويرى برجر أن خسارة روزبرغ أمام هاميلتون في صراعهما على لقب الموسم الماضي بجانب حلوله خلف زميله البريطاني في السباقات الثلاثة الأولى من الموسم الحالي وكذلك التجارب، هو أمر يزيد من معدل التوتر لدى السائق الألماني. وقال: «عليه أن يستغل نقاط الضعف لدى لويس وأن يستغل الوقت المناسب للانقضاض».

وووفقا لبرجر فإن روزبرغ يعاني من الضغوط بسبب وضعية هاميلتون في الصدارة، لكنه قد يعود إلى المقدمة «لكن في الأسابيع الأخيرة لم تعجبني لغة جسده».

وقال روزبرغ عقب سباق شنغهاي أن هاميلتون تعمد الإبطاء من سرعته ما عرقل مسيرته خلال السباق، ما زاد في حجم التوتر في العلاقة بينهما والتي تعرضت لبعض المتاعب خلال الصراع بينهما على لقب بطولة العالم في العام الماضي، والذي حسمه السائق البريطاني لصالحه. وأشار برجر إلى أن شكوى روزبرغ «لم تساعده» مضيفا «بشكل مبدئي الكل يقود من أجل نفسه. في سباق ما لن يفكر نيكو في كيفية مساعدة لويس».

وعاش برجر (55 عاما) ظروف روزبرغ نفسها حينما كان السائق الثاني في فريق مرسيدس خلف النجم البرازيلي ايرتون سينا الذي توج بلقب بطولة العالم في 1990 و1991. وقال برجر: «بالنسبة لسائق السباقات يكون من الصعب جدا عليه أن يكون السائق الثاني، تعتقد في تلك اللحظة أن العالم ينهار». وتابع «الشيء الأكثر أهمية هو الاحتفاظ بالهدوء، ومواصلة العمل»، مشيرا «ينبغي على روزبرغ أن يتبع تكتيكا محددا لكن ما أخشاه هو انه لم يصل بعد إلى هذه المرحلة».

العدد 4607 - السبت 18 أبريل 2015م الموافق 28 جمادى الآخرة 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً