العدد 4607 - السبت 18 أبريل 2015م الموافق 28 جمادى الآخرة 1436هـ

إنذار رايكونن بسبب خروج خطر منطقة الصيانة

تمّ توجيه إنذار رسميّ لسائق فريق فيراري كيمي رايكونن عقب المخالفة التي ارتكبها عند خروجه من منطقة الصيانة خلال مجريات حصة التجارب الثانية لسباق جائزة البحرين الكبرى، الجولة الرابعة من بطولة العالم للفورمولا1 لموسم 2015.

وكان رايكونن وسائق مرسيدس لويس هاميلتون قد خرجا من منطقة الصيانة بطريقة غير آمنة عبر سلوكهما الجهة اليمنى من المنطقة من أجل تجاوز السيارات المصطفة على الجهة اليسرى.

واعتبر مراقبي السباق، ومن بينهم سائق الفورمولا1 السابق الفنلندي ميكا سالو، أن رايكونن مسئول عن خروجه غير الآمن، لذا يقتضي توجيه أول إنذار رسمي له في موسم 2015.

وجاء في بيان المراقبين: «لقد سلك سائق السيارة رقم 7 (رايكونن) طريقة تحمل معها الكثير من المخاطر خلال خروجه من منطقة الصيانة، وهذا ما يخالف البند رقم 30.13 من القوانين الرياضية».

وقال البريطاني هاميلتون: «لا أعلم حقيقةً حول هذا الأمر. القانون ينصّ على أن السيارات تنطلق من الجهة اليسرى عند مخرج منطقة الصيانة، والآخرين يقومون بتجاوزهم من الجهة اليمنى. لقد رأيت كيمي يتجاوز السيارات بهذه الطريقة، وأنا اتبعت الأمر نفسه»، وأضاف «لقد ذهبت إلى الجهة اليمنى. وبالتأكيد كنت حذراً، وهذا أمر قانوني».

العدد 4607 - السبت 18 أبريل 2015م الموافق 28 جمادى الآخرة 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً