العدد 4607 - السبت 18 أبريل 2015م الموافق 28 جمادى الآخرة 1436هـ

فيتل وبيريز ينجوان من العقوبة بعد حادث تصادم بينهما

لن تقوم لجنة التحكيم في بطولة العالم لسباقات الفورمولا1 باتخاذ عقوبات بحق سيباستيان فيتل أو سيرجيو بيريز بعد الحادث الذي جمع الثنائي خلال حصة التجارب الثانية لجائزة البحرين الكبرى.

اصطدم الجناح الأمامي لسيارة فيتل بالإطار الخلفي لبيريز عند المنعطف الأول في المرحلة المتأخرة من حصة التجارب الثانية، ما تسبب بتضرر الجناح الأمامي لسيارة فيراري، الأمر الذي أدى بدوره لرفع الأعلام الحمراء وتوقف حصة التجارب لفترةٍ وجيزة لحين إزالة الأشلاء المتناثرة. وحصلت الحادثة عندما كان بيريز يتجاوز سيارة ساوبر الخاصة بماركوس إريكسون في ذات الوقت الذي كان يقوم به فيتل بالعبور من المسار الداخلي، وقررت لجنة تحكيم السباق عدم تحميل اللوم لأيٍّ من السائقَين من أجل اتخاذ عقوبات.

وجاء في تصريحٍ للجنة تحكيم السباق، التي تضمن 4 أشخاصٍ من ضمنهم سائق الفورمولا1 السابق ميكا سالو: «لن يتم اتخاذ إجراءات إضافية، نظراً لعدم البت بتحمّل سائق وحيد لكامل المسئولية في هذه الحادثة، قررت لجنة التحكيم عدم اتخاذ أية إجراءات إضافية».

وكشف بيريز تصريحاتٍ لسيباستيان فيتل أنه واجه مشاكل في مكابح سيارته، لكنّه تقبّل في الوقت ذاته أنه كان يجب عليه ترك مجالٍ أكبر. وقال: «كانت مجرد حادثة اعتيادية في حصص التجارب، لا يوجد ما يمكن إضافته، اعتذر سيباستيان فيتل وهذا كل ما حصل، كان بإمكاني رؤيته يقترب على الحلبة. لكنه كان يواجه مشاكل في مكابح سيارته وبالتالي لم يتمكن من إبطاء سيارته بالشكل اللازم».

وعلى رغم قيام فيتل بحركات غاضبة بيديه من مقصورة القيادة بعد الحادثة، ما أشار لعدم سعادته، إلا أنه أعرب عن ارتياحه بخصوص ما حصل بعد نهاية الحصة. وقال فيتل: «حاول إبطاء السيارة، لكنني دخلت المنعطف بشكلٍ أعمق من اللازم وبالتالي تضرر الجناح الأمامي لسيارتي، من المحبط عدم البقاء على الحلبة طوال الوقت وإكمال أكبر عدد ممكن من اللفات، لكن اليوم كان جيداً بالنسبة لنا على رغم ذلك».

العدد 4607 - السبت 18 أبريل 2015م الموافق 28 جمادى الآخرة 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً