العدد 4607 - السبت 18 أبريل 2015م الموافق 28 جمادى الآخرة 1436هـ

عودة سباق المكسيك أبرز تغييرات الرزنامة

بعد البحرين الانتقال إلى أوروبا

رزنامة سباقات هذا الموسم تشهد بعض التغييرات التي من أبرزها عودة سباق المكسيك للمرة الأولى منذ العام 1992.

يتكون هذا الموسم من 20 سباقاً بدءاً من سباق أستراليا وانتهاء بسباق حلبة أبوظبي في نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل.

وميزت سباق البحرين أنه يمثل المرحلة الانتقالية في بداية الموسم بين السباقات في شرق القارة والشرق الأوسط وبين الانتقال إلى السباقات الأوروبية حيث درجات الحرارة المنخفضة.

سباق البحرين الرابع في الموسم والأخير خارج أوروبا قبل أن تعود السباقات إلى أوروبا وتحديداً من إسبانيا حيث ستنطلق السباقات الأوروبية وستخللها انقطاع واحد لمصلحة سباق كندا ثم تعود مجدداً لأوروبا.

أما نهاية الموسم فإنها ستكون بسباقي البرازيل وأبوظبي في نوفمبر إذ ينتظر حسم الموسم.

وكان المجلس العالمي لرياضة السيارات قد وافق على النسخة الختاميّة من رُزنامة سباقات الفورمولا 1 لعام 2015 والتي تضمنّت عودة مُفاجئة لسباق جائزة كوريا الكُبرى، إلّا أنّه من المُتوقّع استبعاد السباق في وقت لاحق ليصل عدد السباقات الفعليّ إلى 20 جائزة كُبرى.

وكان من المُقرّر أن يعود سباق جائزة ألمانيا الكُبرى إلى حلبة نوربرغرينغ لعام 2015، وفقًا للاتفاق الذي يقضي بتناوب حلبتي نوربرغرينغ وهوكنهايم على استضافة الجائزة الكُبرى. وبما أنّ حلبة هوكنهايم استضافت السباق في 2014، كان من المُنتظر أن يُقام السباق هذا العام على حلبة نوربرغرينغ، إلّا أنّ الاتحاد الدولي للسيارات لم يُحدّد حتّى هذه اللّحظة هويّة الحلبة التي ستستضيف جائزة هذا العام.

تعود المكسيك إلى الفورمولا 1 للمرة الأولى منذ العام 1992. سيُقام السباق على حلبة هيرمانوس رودريغيز التي تقع وسط مدينة مكسيكو.

العدد 4607 - السبت 18 أبريل 2015م الموافق 28 جمادى الآخرة 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً