العدد 4607 - السبت 18 أبريل 2015م الموافق 28 جمادى الآخرة 1436هـ

فينجر سعيد بعد تأهل ارسنال "المحظوظ" لقبل نهائي كأس الاتحاد الانجليزي

اعترف ارسين فينجر مدرب ارسنال بأن الحظ لعب دورا كبيرا في فوز فريقه بقبل نهائي كأس الاتحاد الانجليزي لكرة القدم أمس السبت (18 أبريل/ نيسان 2015) بعد وقت إضافي ضد ريدينج الذي كان "مستعدا للموت".

وقليلون فقط توقعوا أن يقدم ريدينج فريق الدرجة الثانية اداء قتاليا باستاد ويمبلي الذي بدا حجمه الواسع مناسبا لأسلوب لعب ارسنال الرائع المعتمد على التمريرات.

ولم يظن كثيرون أيضا أن ارسنال المنتمي للدوري الانجليزي الممتاز سيحتاج لهدية كبرى من حارس ريدينج ليفوز 2-1 ويحافظ على آماله في نيل اللقب للمرة الثانية على التوالي.

وبدأت المباراة باداء باهت وانتهت كمواجهة متكافئة واستحقت أكثر من أن تتحدد نتيجتها عن طريق خطأ فادح للحارس آدم فيدريتشي عندما سمح لكرة اليكسيس سانشيز بالمرور من تحت جسده إلى الشباك في الوقت الإضافي.

وترك الحارس الاسترالي الملعب باكيا مع احتفال ارسنال بالتأهل لنهائي كأس الاتحاد الانجليزي للمرة 19 وهو رقم قياسي حيث سيواجه ليفربول أو استون فيلا.

وأبلغ فينجر الصحفيين "في النهاية كنا محظوظين قليلا لأن الحارس ارتكب خطأ. أتفهم أنه يشعر بالاضطراب الان لكنه أبقى عليهم في المباراة لفترات طويلة.

"أراد ريدينج حقا التأهل.. كانوا مستعدين للموت في الملعب للوصول للنهائي. يجب أن نهنئهم على الجهد الذي بذلوه اليوم."

وكان ريدينج متماسكا ورغم أنه افتقر للجودة في المناطق الأمامية إلا أنه أجبر كبار الدوري الانجليزي الممتاز على اللعب بعشوائية تظهر في المعتاد في درجات الدوري الأدنى.

وكانت أغلب فترات المباراة سيئة وأبقى ريدينج خطوطه المنظمة جيدا وراء الكرة بتعليمات بألا تصل لأقدام منافسيهم في وسط الملعب على أرضية ويمبلي.

لكن عندما أدرك جاريث مكليري التعادل بعد تسع دقائق من بداية الشوط الثاني عقب تقدم ارسنال عن طريق سانشيز ساد احساس - لفترة قصيرة - بامكانية حدوث مفاجأة.

واستعاد ارسنال اليد العليا مع ذلك وأكد هدف الفوز الذي سجله سانشيز في الوقت المحتسب بدل الضائع بالشوط الأول الإضافي أنه تقدم خطوة عما فعله في قبل النهائي الموسم الماضي عندما فرض عليه ويجان اثليتيك من الدرجة الثانية اللجوء لركلات الترجيح.

وقال فينجر ساخرا "بالمقارنة مع ما واجهناه العام الماضي فاننا تقدمنا كثيرا."





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً