العدد 4607 - السبت 18 أبريل 2015م الموافق 28 جمادى الآخرة 1436هـ

مجلس التنمية الاقتصادية يرعى منتدى آسيا للصناديق المالية 2015

المنامة - مجلس التنمية الاقتصادية  

تحديث: 12 مايو 2017

عقد منتدى آسيا للصناديق المالية، والذي يعد أكبر تجمع لإدارة الأصول والثروات في آسيا، في هونغ كونغ في الفترة ما بين 14 وحتى 16 أبريل 2015، وحظيت الفعالية برعاية مجلس التنمية الاقتصادية، وسعت إلى تسليط الضوء على التحديات التي تواجه الاستثمار وإدارة الثروات في العالم وفي آسيا خصوصاً.

وقد افتتح اليوم الثاني من المنتدى بكلمة ألقاها الدكتور يارمو كوتيلين كبير الاقتصاديين بمجلس التنمية الاقتصادية حيث سعى من خلالها إلى تعريف المستثمرين الآسيويين بالفرص المتاحة في البحرين ودول مجلس التعاون الخليجي، وسلط الضوء على ما تتميز به البحرين من موقع يتسم بالحيوية والقيمة العالية وانخفاض التكلفة مما أهلها لأن تكون بوابة لدول مجلس التعاون الخليجي.

وخلال مشاركته في المنتدى قال الدكتور يارمو كوتيلين:

"تشهد دول مجلس التعاون الخليجي الست نمواً سريعاً إلى جانب إدراكها لسبل تنويع اقتصادياتها بعيداً عن النفط، ويتضافر ذلك مع التركيبة السكانية بأغلبيتها الشابة مع وجود الأصول القابلة للاستثمار والفرصة للاطلاع على المنتجات والخدمات المالية المتطورة بالإضافة إلى العديد من الفرص المتاحة للمستثمرين العالميين."

وأضاف كوتيلين قائلاً:

"تعد البحرين البوابة المثالية للمستثمرين العالميين ومدراء الثروات الساعين لزيادة أعمالهم في منطقة الخليج العربي، حيث سيجد المستثمرون في البحرين مركزاً مالياً راسخاً يمتاز بخبرة تزيد عن الأربعين عاماً، ويشكل إحدى أكبر تجمعات المؤسسات المالية في المنطقة. وقد جعلت المزايا التي تحظى بها البحرين مثل الإطار التشريعي المتماسك، وانخفاض كلفة إنجاز الأعمال، والقوة العاملة الوطنية الكفؤة من المملكة وجهة جاذبة لصناعة إدارة الأصول والثروات".

وتحتضن البحرين أكثر من 400 مؤسسة مالية مسجلة وتعد إحدى أبرز مراكز الريادة العالمية في التمويل الإسلامي حيث تشكل إحدى أكبر التجمعات للمؤسسات المالية الإسلامية في العالم. وقد اعتبرت البحرين في 2014 أكثر الأسواق المالية الإسلامية تطوراً في منطقة الخليج و حلت في المرتبة الثانية من بعد 92 دولة حول العالم وذلك وفقاً لمؤشر تنمية التمويل الإسلامي الخاص بــ"آي سي دي – طومسون رويترز".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً