العدد 4607 - السبت 18 أبريل 2015م الموافق 28 جمادى الآخرة 1436هـ

خالد بن عبد الله يشيد بالعلاقات المتنامية مع باريس وما تشهده من تنسيق مشترك

أشاد نائب رئيس مجلس الوزراء، رئيس اللجنة الوزارية للإعمار والبنية التحتية، الشيخ خالد بن عبد الله آل خليفة، بمسار تنامي العلاقات البحرينية – الفرنسية، وبخاصة في أعقاب الزيارة الرسمية التي أجراها عاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، إلى العاصمة باريس في أغسطس 2014 التقى خلالها بالرئيس فرانسوا هولاند، وما تمخض عنها من نتائج مثمرة، لاسيما في مجال البنية التحتية.

وأشار لدى استقباله سفير الجمهورية الفرنسية المعتمد لدى مملكة البحرين، برنار رينيو فابر، إلى ما يشهده العمل الثنائي المشترك بين البلدين من تنسيق عالٍ في مختلف المجالات، وخصوصاً في المجالات الثقافية والسياحية والتجارية والاستثمارية.

وكان نائب رئيس مجلس الوزراء، الشيخ خالد بن عبد الله آل خليفة، قد استقبل بمكتبه في قصر القضيبية صباح اليوم الأحد (19 أبريل / نيسان 2015) سفير الجمهورية الفرنسية لدى المملكة، وذلك بمناسبة تسلمه مهام عمله الدبلوماسي.

وخلال اللقاء، هنأ السفير فابر بتعيينه سفيراً لبلاده لدى المملكة، متمنياً له التوفيق والنجاح في دفع مسار العلاقات بين البلدين إلى مستويات متقدمة بما يحقق رؤى قيادتي كلا البلدين في هذا الصدد، كما أثنى معاليه على دور الجمهورية في تأمين السلام وإحلال الأمن في المنطقة، علاوة على جهودها في مكافحة الإرهاب والتطرف.

من جانبه، أعرب السفير الفرنسي عن شكره وتقديره لمملكة البحرين على ما حظي به من حسن استقبال وترحيب، مؤكداً سعيه الحثيث نحو توطيد عرى التعاون بين البلدين ، نظراً لما يتمتع به الجانبان من علاقات تاريخية راسخة ومتميزة، فضلاً عن العمل الدؤوب لتفعيل نتائج الزيارة الملكية إلى باريس وتحقيق اتفاقاتها على أرض الواقع.

كما استعرض الجانبان آخر التطورات على الصعيد الإقليمي والدولي، وناقشا عدداً من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً