العدد 4608 - الأحد 19 أبريل 2015م الموافق 29 جمادى الآخرة 1436هـ

خالد بن عبدالله يستقبل السفير الفرنسي ويشيد بالعلاقات والتنسيق مع باريس

نائب رئيس مجلس الوزراء مرحباً بالسفير الفرنسي
نائب رئيس مجلس الوزراء مرحباً بالسفير الفرنسي

أشاد نائب رئيس مجلس الوزراء، رئيس اللجنة الوزارية للإعمار والبنية التحتية، الشيخ خالد بن عبدالله آل خليفة، بمسار تنامي العلاقات البحرينية - الفرنسية، وخاصة في أعقاب الزيارة الرسمية التي قام بها عاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، إلى العاصمة باريس في (أغسطس/ آب 2014) التقى خلالها الرئيس فرانسوا هولاند، وما تمخض عنها من نتائج مثمرة، ولاسيما في مجال البنية التحتية.

وأشار لدى استقباله سفير الجمهورية الفرنسية المعتمد لدى مملكة البحرين، برنار رينيو فابر، إلى ما يشهده العمل الثنائي المشترك بين البلدين الصديقين من تنسيق عالٍ في مختلف المجالات، وخصوصاً في المجالات الثقافية والسياحية والتجارية والاستثمارية.

وكان نائب رئيس مجلس الوزراء، الشيخ خالد بن عبدالله آل خليفة، استقبل بمكتبه في قصر القضيبية صباح أمس الأحد (19 ابريل 2015) سفير الجمهورية الفرنسية لدى البحرين، وذلك بمناسبة تسلمه مهام عمله الدبلوماسي.

وخلال اللقاء، هنأ السفير فابر بتعيينه سفيراً لبلاده لدى البحرين، متمنياً له التوفيق والنجاح في دفع مسار العلاقات بين البلدين الصديقين إلى مستويات متقدمة، بما يحقق رؤى قيادتي كلا البلدين في هذا الصدد.

كما أثنى على دور الجمهورية الصديقة في تأمين السلام وإحلال الأمن في المنطقة، علاوة على جهودها في مكافحة الإرهاب والتطرف.

من جانبه، أعرب السفير الفرنسي عن شكره وتقديره لمملكة البحرين على ما حظي به من حسن استقبال وترحيب، مؤكداً سعيه الحثيث نحو توطيد عرى التعاون بين البلدين الصديقين، نظراً إلى ما يتمتع به الجانبان من علاقات تاريخية راسخة ومتميزة، فضلاً عن العمل الدؤوب لتفعيل نتائج الزيارة الملكية لباريس وتحقيق اتفاقاتها على أرض الواقع.

كما استعرض الجانبان آخر التطورات على الصعيد الإقليمي والدولي، وناقشا عدداً من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك.

العدد 4608 - الأحد 19 أبريل 2015م الموافق 29 جمادى الآخرة 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً