العدد 4608 - الأحد 19 أبريل 2015م الموافق 29 جمادى الآخرة 1436هـ

هاميلتون: تعرضنا لمنافسة قوية من فيراري

انتصر لويس هاميلتون بطل العالم في البحرين للعام الثاني على التوالي امس الأحد بينما عاد كيمي رايكونن لمنصات التتويج بسيارة فيراري وحرم مرسيدس من ثنائية المركزين الأول والثاني تحت الأضواء الكاشفة.

والانتصار الرائع الذي حققه السائق البريطاني بتفوقه من البداية للنهاية هو الثالث له في بطولة العالم لفورمولا 1 للسيارات هذا الموسم ورقم 36 في مسيرته. وزاد هاميلتون إلى 27 نقطة الفارق الذي يتفوق به على ملاحقه روزبرغ في الترتيب العام للسائقين إذ يملك 93 نقطة مقابل 66 لزميله الألماني.

وقال هاميلتون لجاكي ستيوارت بطل العالم 3 مرات سابقا والذي قدم مراسم التتويج في حلبة الصخير حين ذكر أنه قادر على الفوز هو الآخر 3 ألقاب: «أنا أعمل من أجل ذلك. تعرضنا لمنافسة قوية من فيراري وكان من الصعب الاعتناء بالإطارات في مثل هذه الظروف»، وأضاف «لحسن الحظ أن نجحت في السيطرة على السيارة والحفاظ على كفاءة الإطارات قدر الإمكان. أعتقد أن هذا يظهر أن سيارة مرسيدس لاتزال الأفضل».

وخسر هاميلتون زمناً ثميناً لكيمي رايكونن المُطارد في اللفة الأخيرة، إلا أنه أكد أن صدارته لم تكن موضع خطرٍ على الإطلاق. ويشرح هاميلتون ذلك فيقول: «أعتقد أن درجة حرارة المكابح كانت مرتفعةً بعض الشيء بسبب السيارات المتأخرة، لم أكن أحصل على هواءٍ نظيف خلف السيارات المتأخرة، ما تسبب بارتفاع درجة حرارة المكابح. ولكن لم يشكل هذا الأمر مشكلةً حقيقية».

كما أخبر المدير الرياضي لفريق مرسيدس توتو وولف قناة «بي.بي.سي» البريطانية أنه كان من الضروري مراقبة درجة حرارة المكابح طوال فترة السباق مؤكداً أن المشكلة كانت حساسةً للغاية في اللفات الأخيرة.

العدد 4608 - الأحد 19 أبريل 2015م الموافق 29 جمادى الآخرة 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً