العدد 4608 - الأحد 19 أبريل 2015م الموافق 29 جمادى الآخرة 1436هـ

رايكونن يتوعد مرسيدس بالمزيد من فيراري

يعتقد سائق فريق فيراري كيمي رايكونن أن فريقه سيتمكن من تشكيل تهديد أكبر لمرسيدس والمنافسة على صدارة بطولة العالم لسباقات الفورمولا 1 في وقتٍ قريبٍ، وذلك في تصريحاتٍ له بعد نهاية سباق جائزة البحرين الكبرى.

واستغل الفنلندي اتباعه لإستراتيجية مغايرة ليتمكن من عبور خط النهاية في المركز الثاني، متأخراً بـ3 ثوانٍ فقط عن لويس هاميلتون ونيكو روزبرغ على حلبة الصخير البحرينية أمس (الأحد). وذلك مع مواجهة سائقَي مرسيدس لمشاكل في المكابح في المراحل الأخيرة من السباق. كما يعتقد كيمي رايكونن أن فريق فيراري يحتاج لفترة زمنية صغيرة ليتمكن من تشكيل تهديد حقيقي لمرسيدس في كل جائزة كبرى. وقال بطل العالم لعام 2007: «كانت سرعتنا جيدة أمس، أعتقد أنه يجب علينا الاستمرار ببذل مجهود كبير وتحسين جوانب السيارة كافةً، أثق بقدرتنا على التقدم وتشكيل تهديد حقيقي لفريق مرسيدس في كل جولة»، وأضاف «أنا سعيدٌ مع الفريق، كما أن العديد لم يتوقعوا أن نكون في هذا المركز القوي بشكلٍ مبكر بعد نهاية العام الماضي».

وتابع «سنتمكن من الفوز بمزيدٍ من السباقات. يجب علينا أن نكون صبورين وأن نتابع على المنوال نفسه وأنا واثق من قدرتنا من الوصول إلى الصدارة».

كما أضاف رايكونن أن فريق فيراري يستحق الثناء بعد تحقيقه مكاسب كبيرة في الجوانب كافة وخصوصاً بعد العام 2014 الكارثي. وتابع رايكونن «تمكنا من تحقيق تقدم في مختلف المجالات. هناك مكاسب كبيرة في المحرك من دون شك، ولكن يجب توجيه الشكر لأقسام الفريق كافة، تحسنت السيارة بشكلٍ كبير، نسب الارتكازية أصبحت أقوى وأكثر، كما أن استجابة السيارة عبر المنعطفات أصبحت جيدة». وأضاف «بالتالي هناك تقدم في المجالات كافة، هذا هو الأمر الأساسي. كما أصبح أعضاء الفريق يعملون بتناسقٍ أكبر، ما ساهم بشكلٍ كبير في وصولنا لموقعنا الحالي».

وبعد إجرائه لتوقف الصيانة الأول، كان سباق رايكونن قوياً للغاية باستخدام الإطارات متوسطة القساوة، وبالتالي شكك رايكونن بقرار فيراري العودة لاستخدام الإطارات اللينة في التوقف الأخير.

وعلى رغم ذلك، وبعد مطاردته لسائقَي مرسيدس بعد توقفه الأخير، اعترف رايكونن بأن فريقه اتخذ القرار الصحيح. وأضاف رايكونن «كانت هناك عدة خيارات لكيفية التعامل مع السباق بالتأكيد. كان من السهل اللحاق بهما - سائقي مرسيدس - باستخدام الإطارات متوسطة القساوة».

وتابع «في نهاية المطاف أعتقد أن الخيار الصائب كان يقضي باستخدام الإطارات اللينة، إذ كنا أسرع بشكلٍ كبير، أعتقد أننا بذلنا أقصى ما بوسعنا في هذا السباق، كان سباقنا جيداً وآمل أن نستمر على هذه الوتيرة».

العدد 4608 - الأحد 19 أبريل 2015م الموافق 29 جمادى الآخرة 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً