العدد 4608 - الأحد 19 أبريل 2015م الموافق 29 جمادى الآخرة 1436هـ

إيكلستون: الاستمرار بالمحركات الحالية رهن النفقات

أوضح عراب بطولة العالم للفورمولا 1 بيرني إيكلستون أنه يتقبل فكرة الاستمرار باستخدام المحركات الهجينة الحالية ذات الست أسطوانات والمزودة بشاحن هوائي توربو إذا تم التحكم بالنفقات.

وأعلن إيكلستون في وقت سابق من الأسبوع الجاري أن الفورمولا 1 تحتاج إلى العودة إلى محركات الثماني أسطوانات بشكل فوري والتخلص من المحركات الحالية. لكن في آخر جولة من المحادثات لمناقشة خطط التغييرات الثورية للبطولة مع محركات بقوة 1000 حصان لموسم 2017، أصرت الشركات المصنعة للمحركات على تحقيق هذا الهدف من خلال تعديل المحركات الحالية.

وأجاب إيكلستون بعد سؤاله ما إذا يمكن التمسك بالمحركات الحالية: «نعم، بالتأكيد، لكن بأي ثمن؟»، وأضاف «أهم شيء يجب أن يحدث مهما كان مورد المحركات هو أن يتم استخدام المحركات الحالية نفسها. وإذا استمررنا باستخدام المحركات الحالية وتطويرها إلى قوة 1000 حصان فالأمر سيكون جيداً. كما يجب أن يتم توريد المحركات للفرق بالسعر الذي تستطيع تقديمه».

والدافع وراء تطوير المحركات هو أسباب تسويقية، وجعل السيارات صعبة القيادة، وهذا هدف أساسي يسعى إيكلستون لتحقيقه. وتابع إيكلستون «علينا جعل قيادة السيارات أصعب».

من جانبه، قال رئيس فريق مرسيدس النمسوي توتو وولف في وقت مبكر من الأسبوع إن زيادة القدرة الحصانية للمحركات ورفع أصواتها هو أمر بسيط نسبياً لكن التكاليف بحاجة إلى رقابة.

وانضم إيكلستون إلى مدراء الفرق ومدير السباقات في الاتحاد الدولي للسيارات شارلي وايتينغ لمواصلة المباحثات خلال مجريات جائزة البحرين الكبرى يوم الجمعة. وأجاب إيكلستون بعد سؤاله عن مستوى التقدم في المباحثات مع الفرق: «ليس من الجيد التحدث مع هؤلاء الناس، يجب إخبارهم بذلك».

العدد 4608 - الأحد 19 أبريل 2015م الموافق 29 جمادى الآخرة 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً