العدد 4608 - الأحد 19 أبريل 2015م الموافق 29 جمادى الآخرة 1436هـ

أستون فيلا يقضي على موسم ليفربول ويبلغ نهائي كأس إنجلترا

وجه أستون فيلا ضربة قاضية لآمال ليفربول بإنقاذ موسمه من خلال مسابقة كأس إنجلترا لكرة القدم وبلغ النهائي للمرة الأولى منذ العام 2000 بعدما حول تخلفه أمامه إلى فوز 2-1 أمس (الأحد) في الدور نصف النهائي على ملعب «ويمبلي» في لندن.

وكان فريق «الحمر» يمني نفسه بإحراز لقب المسابقة للمرة الأولى منذ العام 2006 وبلوغ النهائي للمرة الخامسة عشرة في تاريخه المتوج بسبعة ألقاب في البطولة الأعرق على الإطلاق، وذلك من إجل إنقاذ موسمه المخيب إذ يبدو في طريقه للفشل في التأهل حتى إلى دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل.

وبدا فريق المدرب الإيرلندي الشمالي برندن رودجرز قادراً على تحقيق مبتغاه واللحاق بأرسنال إلى المباراة النهائية بعد أن تقدم في الدقيقة 30 عبر البرازيلي فيليبي كوتينهو الذي استفاد من فشل الدنماركي جوريس أوكوري في إبعاد الكرة بالشكل المناسب من أمام مرمى فريقه فوصلت إلى رحيم ستيرلينغ الذي مررها لكوتينهو فأودعها الأخير الشباك.

لكن رد فيلا الذي يعود لقبه السابع والأخير في المسابقة إلى العام 1957، كان سريعاً إذ تمكن من إدراك التعادل في الدقيقة 36 عبر البلجيكي المتألق كريستيان بينيتيكي إثر تمريرة من فابيان ديلف.

في بداية الشوط الثاني، ضرب أستون فيلا وخطف هدف التقدم والفوز بلعبة جماعية بدأها ديلف الذي مرر الكرة لبينيتيكي ثم وصلت إلى جاك غريليش الذي مررها بدوره لديلف بالذات فسددها الأخير في شباك البلجيكي سيمون مينيولييه (54).

وحاول رودجرز جاهداً العودة إلى المباراة فزج بالإيطالي ماريو بالوتيلي وريكي لامبرت وغلين جونسون لكن النتيجة بقيت على حالها، ما حرم القائد ستيفن جيرارد من حلم توديع ليفربول بإحراز لقب مسابقة الكأس قبل أن يخوض رحلة ما قبل الاعتزال مع لوس أنجليس غالاكسي الأميركي.

العدد 4608 - الأحد 19 أبريل 2015م الموافق 29 جمادى الآخرة 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً