العدد 4608 - الأحد 19 أبريل 2015م الموافق 29 جمادى الآخرة 1436هـ

ريال مدريد يواجه أتلتيكو قارياً دون 3 من أبرز نجومه

غياب لوكا مودريتش وغاريث بيل ومارسيلو

أطباء الريال يخرجون مودريتش الذي يبدو متأثراً من الإصابة - REUTERS
أطباء الريال يخرجون مودريتش الذي يبدو متأثراً من الإصابة - REUTERS

عاني نادي ريال مدريد الإسباني قبل الفوز على ضيفه ملقة بثلاثة أهداف مقابل هدف على ملعب سانتياغو برنابيو في لقاءات الجولة الثانية والثلاثين من الدوري المحلي.

وذكرت تقارير صحافية إسبانية أن ريال مدريد خرج حزيناً من مواجهة الفريق الأندلسي على الرغم من اقتناص نقاط المباراة الثلاث بسبب إصابة لاعبين من أبرز نجومه خلال اللقاء. وأضافت أن الدولي الويلزي غاريث بيل كان قد غادر ملعب المباراة مبكراً بسبب مشاكل عضلية ما دفع مدربه الإيطالي كارلو أنشيلوتي لاستبداله قبل الدقيقة الخامسة بالمهاجم المكسيكي خافيير هيرنانديز المعروف بـ»تشيتشاريتو».

وأشارت إلى أن الدولي الكرواتي لوكا مودريتش أصيب أيضاً بالتواء في الرباط الجانبي لركبته وأظهرت الفحوصات الطبية الأولية من قبل الجهاز الطبي في النادي الملكي غيابه عن الملاعب لفترة تمتد ما بين 5 إلى 6 أسابيع. ولفتت إلى أن غياب مودريتش عن خط وسط ريال مدريد قد أثر كثيراً على الفريق الملكي وتسبب بخروجه من كأس ملك إسبانيا وسقوطه أكثر من مرة في الليغا إذ كان قد أصيب خلال مباراة منتخب بلاده ضد إيطاليا في التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأوروبية في فرنسا 2016 منتصف نوفمبر/ تشرين الثاني من العام الماضي.

وأوضح النادي في بيان «نتيجة الفحوص التي أجريت لمودريتش، تبين أنه تعرض لالتواء حاد في أحد أربطة الركبة اليمنى» من دون أن يحدد البيان مدة الغياب.

وأوضحت أن المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي تلقى ضربة موجعة بغياب نجميه غاريث بيل ولوكا مودريتش قبل موقعة الإياب من الدور ربع النهائي من دوري أبطال أوروبا أمام جاره اللدود أتلتيكو على ملعب سانتياغو برنابيو.

وعاد مودريتش مؤخراً إلى صفوف ريال مدريد بعد غياب نحو 5 أشهر بداعي الإصابة أيضاً.

وكانت مواجهة الذهاب على ملعب فيسنتي كالديرون قد انتهت بالتعادل السلبي وبات يكفي ريال مدريد الفوز بأية نتيجة للتأهل لنصف النهائي بينما تبقى حظوظ أتلتيكو في حال تعادل مع غريمه إيجابياً.

يذكر أن أتلتيكو قد تفوق على جاره الريال في بطولات كأس السوبر الإسبانية وكأس الملك والدوري الإسباني خلال 6 مواجهات بين الطرفين منذ بداية الموسم الحالي. ويأمل الروخي بلانكوس في مواصلة تفوقه على فريق كارلو أنشيلوتي والثأر من هزيمة نهائي دوري الأبطال في الموسم الماضي في لشبونة بعدما قلب الريال تأخره بهدف إلى فوز كبير برباعية.

وتختتم مسابقة الدوري الأسباني منافساتها يومي 23 و24 مايو/ أيار المقبل، فيما تلعب المباراة النهائية لبطولة دوري أبطال أوروبا، والتي من المحتمل أن يكون النادي الملكي أحد طرفيها، في السادس من يونيو/ حزيران القادم.

وأصيب مودريتش في الشوط الثاني من مباراة فريقه أمام ملقة أمس السبت في الدوري الإسباني، والتي انتهت بفوز النادي المدريدي 3/ 1.

وكشف الفريق الطبي لريال مدريد داخل غرفة خلع الملابس عقب انتهاء مباراة الأمس أن مودريتش تعرض لالتواء بالركبة، وهو التصور الذي ثبت صحته بشكل قاطع من خلال أشعة الرنين المغناطيسي التي أجراها اللاعب أمس تحت إشراف أطباء الفريق.

ويعاني مودريتش من سوء حظ كبير مع الإصابات، إذ غاب عن الملاعب 4 أشهر في الموسم الجاري بعد تعرضه لتمزق في عضلات الفخذ الأيسر. وعاد مودريتش مرة أخرى إلى الملاعب من خلال مباراة ريال مدريد أمام منافسه شالكه في بطولة دوري أبطال أوروبا في مارس/ آذار الماضي، إذ قدم أداءً راقياً.

ويتوجب على المدير الفني لريال مدريد الإيطالي كارلو أنشيلوتي ابتكار حلول جديدة لمواجهة غياب أحد لاعبيه الأساسين في التشكيلة الرئيسية لفريقه.

العدد 4608 - الأحد 19 أبريل 2015م الموافق 29 جمادى الآخرة 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 4:12 ص

      الاربعاء مع السلامة

      الربعاء الوداع وخلصت فلوسك يا صابر هههههههه

اقرأ ايضاً