العدد 4609 - الإثنين 20 أبريل 2015م الموافق 01 رجب 1436هـ

قادة الاتصالات يبحثون المبادرات الإقليمية لتنمية القطاع

استضافت العاصمة الأردنية (عمَّان) مؤخراً اجتماع الأطراف المعنية الرئيسية بقطاع الاتصالات في منطقة الشرق الأوسط في منتدى التنمية الإقليمي العربي للاتحاد الدولي للاتصالات، والذي عُقد تحت عنوان «النطاق العريض من أجل التنمية المستدامة» وبتنظيم المكتب الإقليمي العربي للاتحاد الدولي للاتصالات. وناقش المنتدى المبادرات الإقليمية العربية الخمس التي اعتُمدت خلال المؤتمر العالمي لتنمية الاتصالات الذي عُقد في دبي في ابريل/ نيسان من العام 2014.

وكانت المبادرات الخمس التي أسفر عنها المؤتمر العالمي لتنمية الاتصالات ركزت على النفاذ للنطاق العريض وبناء الأمن السيبراني واستخدام تكنولوجيا المعلومات والاتصالات للمحافظة على البيئة، إضافة الى التعلم الذكي وضمان النفاذ إلى تكنولوجيا المعلومات والاتصالات للأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة.

وشهد المؤتمر رفيع المستوى مشاركة الدول العربية الأعضاء في الاتحاد الدولي للاتصالات، وذلك لإتاحة الفرصة لتبادل الخبرات وأفضل الممارسات في تطبيق هذه المبادرات. كما ناقش المؤتمر أيضاً مبادرتي «مجموعات الدراسة» من قطاع تنمية الاتصالات التابع للاتحاد الدولي للاتصالات و»مراكز التميز» للاتحاد الدولي للاتصالات.

العدد 4609 - الإثنين 20 أبريل 2015م الموافق 01 رجب 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً