العدد 4609 - الإثنين 20 أبريل 2015م الموافق 01 رجب 1436هـ

تصريحات أوغلو بشأن وقوع «خطأ مطبعي» استثنى عملية السلام مع الأكراد تثير السخرية

أثار رئيس الوزراء التركي أحمد داود أوغلو الاثنين السخرية بعد أن قال إن عدم ذكر عملية السلام مع الأكراد في برنامج حزبه لانتخابات 7 يونيو/ حزيران سببه خطأ مطبعي. وعملية السلام الهادفة إلى إنهاء نزاع بدأ قبل عشرات السنين مع حزب العمال الكردستاني، هي إحدى ركائز سياسة حزب العدالة والتنمية الحاكم منذ أكثر من 12 عاماً. غير أن المعلقين دهشوا الأسبوع الماضي لغياب أي ذكر لعملية السلام، لا في برنامج الحزب الانتخابي المكون من 350 صفحة ولا في خطاب داود أوغلو المطول لدى تقديمه. وأصر رئيس الوزراء على أن عدم ذكر ذلك لا يعني شيئا قائلاً إن بعض الصفحات سقطت على الطريق إلى المطبعة بسبب مشكلات متعلقة بالطباعة الرقمية. وقال داود أوغلو أمس الأول (الأحد): «لاحظنا أن بعض الأوراق سقطت عند إرسال البرنامج إلى المطبعة: سقطت صفحة أو اثنتان». وأضاف «لكن تلك الصفحات ستضاف وستعاد طباعة البرنامج».

ولفت صحافيون إلى أن كلمة «كردي» لم تذكر سوى مرة في البرنامج، عند الإشارة إلى أكبر أقلية في تركيا بوصفهم «مواطنين من أصل كردي».

وأثارت تصريحاته سخرية واسعة في وسائل التواصل الاجتماعي، حيث قال مستخدمون إن حزباً لا يستطيع تشغيل مطبعة لا يمكنه إدارة بلد.

وقال الصحافي بولنت كينيس في صحيفة زمان المعارضة بشدة لحزب العدالة والتنمية «لم أكن أعرف أنك (داود أوغلو) تملك هذا الحس الكبير من الفكاهة».

العدد 4609 - الإثنين 20 أبريل 2015م الموافق 01 رجب 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً