العدد 4609 - الإثنين 20 أبريل 2015م الموافق 01 رجب 1436هـ

إنهاء الاستعدادات لافتتاح معرض «الوسط» للكتب المستخدمة... وتبرعات الكتب مستمرة

الاستعدادات على قدم وساق لإقامة معرض «الوسط» للكتب المستخدمة
الاستعدادات على قدم وساق لإقامة معرض «الوسط» للكتب المستخدمة

قال رئيس لجنة فرز وتسعير الكتب المعدة لمعرض «الوسط» للكتب المستخدمة في نسخته الثالثة، فاضل فولاذ، إن «اللجنة العامة القائمة على تنظيم المعرض انتهت من التجهيزات كافة لافتتاح المعرض يوم الخميس المقبل».

وأضاف فولاذ أن «تبرعات الكتب مازالت تصل للجنة المنظمة من مختلف الأفراد والعوائل وكذلك بعض المكتبات الخاصة، مشيراً إلى أن اللجنة تسابق الزمن من أجل استكمال فرز وتسعير الكتب من أجل توفيرها على الطاولات قبل افتتاح المعرض».

هذا، وتنظم «الوسط» خلال الفترة 23 – 25 أبريل/ نيسان 2015 معرضاً للكتب المستخدمة، على أن يخصص ريع بيع الكتب لصالح الأعمال الخيرية، وذلك في مجمع الكاونتري مول. وسيتم افتتاح المعرض صباح يوم الخميس المقبل، ليكون مفتوحاً طوال الأيام الثلاثة من الساعة التاسعة صباحاً حتى الثانية والنصف ظهراً، ثم مرة أخرى من الساعة الرابعة عصراً حتى الساعة التاسعة مساءً.

وذكر فولاذ أن «المعرض استقطب حتى الآن أكثر من 30 ألف كتاب تم فرز وتسعير 90 في المئة منهم، وتتوقع اللجنة استقبال كتب إضافية أخرى خلال فترة المعرض أيضاً، وذلك أسوة بالأعوام السابقة»، داعياً في الوقت ذاته «الجمهور والقراء ممن لديهم كتب انتهوا من قراءتها للتبرع بها في المعرض من أجل تدويرها وتحقيق أكبر قدر من الاستفادة عوضاً عن ركنها في الأدراج أو المكتبات».

وزاد رئيس لجنة الفرز والتسعير قوله: «الكتب ستتراوح أسعارها بين دينار و3 دنانير، كما ستتوافر كتب صغيرة بمبالغ أقل من دينار أيضاً، وذلك فيما عدا المجلدات والكتب العلمية التي تحتوي على أكثر من جزء، حيث يتجاوز سعرها الـ3 دنانير»، مستدركاً بأن «الأسعار ستكون في متناول الجميع، وتوجد كتب تزيد أسعارها الأصلية على 20 أو 30 دينارا عند شراؤها من المكتبات وغيرها، والمعرض سيوفرها بمبلغ قليل جداً قد يصل إلى الربع».

وبيّن فولاذ أن «المعرض فرصة كبيرة للطلبة الجامعيين باعتبار أنه تتوافر كتب لتخصصات جامعية مقررة في الخطط الدراسية، وبأسعار مناسبة جداً قد تبرع بها طلبة انتهوا من دراستها»، مردفاً أن «معرض هذا العام يتميز بوجود كتب كثيرة باللغة الانجليزية، وتشمل مجالات عدة: العلمية، الطبية، الاجتماعية، وأخرى معنية بالأطفال وغيرها».

وذكر رئيس لجنة الفرز والتسعير «حرصنا على أن يتم فرز الكتب وتسعيرها بطريقة ممنهجة تسهل للجمهور سهولة الوصول إلى ما يسعون إليه، حيث وفرنا أجنحة لكل تخصص مقسمة بحسب اللغتين العربية والإنجليزية، وأقسام خاصة بالأطفال وما يعنيهم من كتب تربية وتعليم وغيرها. علماً أن اللجنة القائمة على تنظيم المعرض وسعت خلال نسخة هذا العام قاعة المعرض نظراً لارتفاع عدد الكتب المتبرع بها، ولوجود فعاليات مصاحبة للمعرض».

وأشار فولاذ إلى أن «المعرض سيشمل تدشين مجموعة من الكتب بالتزامن مع افتتاحه، إلى جانب مجموعة من الفعاليات المصاحبة التي ستدعم الهدف العام وتستقطب الجمهور بمختلف فئاته».

وبيّن أن «الهدف الرئيسي الذي يسعى إليه المعرض هو تحقيق التكافل العلمي بحيث تصل المعلومات للجميع ويتم تداولها بطريقة دورية بدلاً من توقفها عند المكتبات والأدراج، وأن تكون الكتب في متناول الجميع لتحقيق أكبر قدر من الفائدة منها، وإن نجاح المعرض خلال النسختين الماضيتين كان دليلا على نجاح الفكرة التي حصلت على دعم وتقدير المجتمع».

العدد 4609 - الإثنين 20 أبريل 2015م الموافق 01 رجب 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 9 | 6:57 ص

      ملاحظة

      ما رايته في المعارض السابقة هو. ان بعض اصحاب المكتبات ومن يبيع الكتب يشتري كثيرا من الكتب بثمنها المنخفض ثم يبيعها بثمن مرتفع خارج المعرض وفي ذللك نقض للغرض فأرجو وضع حل لهذا الامر مع الشكر.

    • زائر 8 | 6:40 ص

      ملاحضه

      نتمنى من القائمين على الفرز تخصيص زوايا محدده للروائيين المشهورين او تخصيص قسم للروايات فقط بجميع كتابها
      عاب على التنظيم العام الفائت كثرة الخلط بين الكتب
      وهذا شي وارد ولكن نتمنى منهم الكثير من الجهد

    • زائر 5 | 2:35 ص

      الوسط

      روح مبنى الصحيفة او اتصل إليهم.....

    • زائر 6 زائر 5 | 3:20 ص

      كيتب مسخدمه

      المعرض كتاب يقام في كونتري مول

    • زائر 4 | 2:14 ص

      بارك الله فيكم

      مشروع جميل و يجب تنميته و فيه الكثير من الفائدة للمجتمع بارك الله فيكم و يسهل امركم يا اخواني القائمين على هذا المعرض و باشوف اذا عندي كتب بيبهم لكم بس وين انسلمهم .. الله يطرح البركة في اهل البحرين الطيبين و يخليهم على قلب واحد دوم و لا يفرقهم يا رب ..

    • زائر 3 | 1:42 ص

      مها

      الوسط انا عندى كتب واريد التبرع بها ممكن اعرف وين اقدر اسلم الكتب وشكرا

    • زائر 2 | 1:30 ص

      مكان المعرض

      يا ريت تذكرون لنا وين بيكون المعرض؟

    • زائر 7 زائر 2 | 3:47 ص

      مكتوب

      في مجمع الكونتري مول

اقرأ ايضاً