العدد 4609 - الإثنين 20 أبريل 2015م الموافق 01 رجب 1436هـ

«تنسيقية أعمال بعثة الحج الطبية» تعقد اجتماعها الأول برئاسة البقارة

الاجتماع الأول للجنة التنسيقية للحج 2015
الاجتماع الأول للجنة التنسيقية للحج 2015

عقدت اللجنة التنسيقية لأعمال بعثة الحج الطبية للعام 2015 اجتماعها الأول برئاسة علي البقارة في مبنى الوزارة في الجفير، حيث تم التنسيق للاستعدادات اللازمة لحج العام 2015م من الجوانب الطبية والإدارية كافة.

وتقدم رئيس اللجنة التنسيقية لأعمال بعثة الحج في وزارة الصحة علي البقارة باسمه واسم أعضاء اللجنة بجزيل الشكر والتقدير إلى كل من وزير الصحة صادق الشهابي، وإلى وكيل وزارة الصحة عائشة مبارك بوعنق، على ثقتهم الغالية بتعيين رئيس وأعضاء اللجنة التنسيقية لأعمال بعثة الحج الطبية لهذا العام.

كما تقدم بجزيل الشكر إلى كل من ساهم في خدمة حجاج بيت الله الحرام للعام الماضي وكل أعضاء اللجنة الطبية ببعثة مملكة البحرين للحج على الجهد الكبير الذي يبذلونه لتقديم أفضل الخدمات الصحية والعلاجية للحجاج، ومن أجل رفع سمعة مملكة البحرين في الديار المقدسة، وتعهد باستمرار تقديم اللجنة خدمات ذات جودة عالية لحجاج بيت الله الحرام من بحرينيين ومقيمين قبل السفر إلى الأراضي المقدسة وأثناء تواجدهم في مكة المكرمة.

وتم خلال الاجتماع التطرق إلى مهام اللجنة التنسيقية في ضوء القرار رقم (6) لسنة 2015م، ومناقشة المقترحات والتوصيات الواردة في تقرير رئيس اللجنة الطبية للعام 2014م.

كما تم التطرق إلى الوسائل الإعلامية وأهمية زيادة توعية وتثقيف المجتمع البحريني وخاصة الحجاج وأقربائهم من خلال الإعلام، والإعلان قريباً عن الترشح لعضوية اللجنة الطبية، والبدء في الاستعدادات لحج هذا العام 2015م. وركّز على ضرورة حصر عدد مرضى فقر الدم المنجلي والأمراض المزمنة قبل سفرهم لأداء مناسك الحج لتقييم حالتهم وطرق علاجهم والأدوية اللازمة لهم وتقدير استطاعتهم لأداء مناسك الحج، مشدداً على أن الحج يشترط الاستطاعة، لذلك لا يجب على المرضى الذين يمكن أن يصابوا في ذهابهم إلى الحج بمشكلات ومضاعفات صحية لهم تشكل خطراً على حياتهم فضلاً عن إعاقة عمل الحملة التي ينتسبون إليها، مثل مرضى فقر الدم المنجلي (السكلر) ومرضى السرطان، والحوامل وغيرهم من الحالات المرضية.

وأكد البقارة وأعضاء اللجنة التنسيقية العمل على تقديم كل العون هنا على أرض البحرين وفى الأراضي المقدسة، وخصوصاً للذين يحتاجون إلى رعاية مستمرة مثل كبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة وغيرها، مثنياً على أعضاء اللجنة الطبية للعام الماضي وشكرهم على جهودهم الكبيرة.

ونوه البقارة أنه سيتم تقييم أعمال اللجنة بعد نهاية موسم الحج المبارك جرياً على العادة السنوية، وذلك سعياً نحو الوقوف على الإيجابيات وتعزيزها، وعلى السلبيات وتلافيها في المواسم المقبلة، مؤكدا أن اللجنة التنسيقية لأعمال بعثة الحج الطبية ستكون على تواصل مع المجتمع من خلال الموقع الإلكتروني الخاص بالحج والذي يتم تنشيطه وإعادة تغذيته بالمواد المهمة والاحصاءات والمعلومات وجميع الاحتياجات والأمور الطبية للحج.

العدد 4609 - الإثنين 20 أبريل 2015م الموافق 01 رجب 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 11:18 م

      لا تتجشموا عناء السغر

      لا داعي لوجود طاقم طبي هذا العام ... فارتفاع الاسعار سيقلل عدد الحجاج .. وهناك الكثير من الطواقم الطبيخ الخليجيه عادة ما يذهب اليها الحجاج

    • زائر 2 زائر 1 | 9:38 ص

      التجارة

      كنا نتمنى اروح الحج بس صار الحج تجارة لاصحاب الحملات بدل ما اوفرون الظروف للناس وراعونهم قاعدين ازيدون اسعارهم كانهم ف محل مزاد علشان سدي صار الحج تجارة.الله اسامحهم.

اقرأ ايضاً