العدد 4609 - الإثنين 20 أبريل 2015م الموافق 01 رجب 1436هـ

«الزعيم» أول المتأهلين رسمياً لنهائي دوري السلة

النويدرات يحتفظ بحظوظه في نهائي السلة

من لقاء المنامة والأهلي
من لقاء المنامة والأهلي

أعلن المنامة بشكل رسمي عن تأهله للمباراة النهائية لبطولة دوري زين البحرين لكرة السلة كأول الواصلين إثر تحقيقه الفوز الرابع على التوالي في المربع الذهبي وهذه المرة على حساب غريمه الأهلي بنتيجة 81/ 55 بعد مباراة مثيرة ومتقاربة في فتراتها الثلاث الأولى انقلبت إلى سيطرة منامية كلية في الربع الأخير على إثر لعب الأهلي بالصف الثاني في هذا الربع.

المباراة شهدت أيضاً الكثير من الحساسية والشد والجذب بين الفريقين وخصوصاً في ظل اللعب القوي من الجانبين.

الأهلي تعرض لخسارته الثانية في المربع مقابل فوزين ولكنه مازال يحتفظ بالمركز الثاني في ترتيب فرق المربع ومازال المرشح الأبرز لمنافسة المنامة في النهائي.

المنامة رفع رصيده إلى 8 نقاط من 4 انتصارات وباتت المباريات المتبقية له تحصيل حاصل أمام النجمة والنويدرات في حين أن الأهلي تنتظره مباراتان صعبتان في حال تحقيقه الفوز في واحدة منهما على الأقل فإنه سيتمكن من بلوغ النهائي.

المنامة تقدم في الربع الأول 27/ 15 إلا أن الأهلي عاد بفوزه في الربع الثاني 22/ 15 قبل أن يوسع المنامة الفارق بفوزه في الربع الثالث 18/ 15 قبل أن يفوز في الربع الأخير 21/ 5.

وكان أفضل المسجلين في صفوف المنامة الأميركي جوش بون بتسجيله 16 نقطة في 18 دقيقة في حين سجل يونس كويد 15 ومحمد حسين «كمبس» 15 ومحمد كويد 11 وأحمد نجف 9.

أما أفضل المسجلين في صفوف الأهلي فكان حسين شاكر بتسجيله 15 نقطة وهشام سرحان 12 والسنغالي بيب سو 9 ومحمود عبدالنبي 7.

بدأ فريق المنامة اللقاء بقوة متمكناً من بسط أفضليته والتقدم في النتيجة في ظل تفوقه الهجومي وفي ظل تواجد محترف الأهلي السنغالي بيب سو في خارج الملعب بعد أن فضل الأهلي إراحته في بداية اللقاء.

مشكلة المنامة الوحيدة تمثلت في الأخطاء السريعة التي تحصل عليها محترف الفريق الأميركي جوش بون بتحصله على ثلاثة أخطاء شخصية ما أجبر مدرب الفريق على استبداله.

الأهلي استغل الوضع وأدخل محترفه بيب سو إلا أن المنامة استمر في أفضليته في ظل تألق كمبس ويونس كويد ليتمكن من إنهاء الربع الأول متقدماً 27/ 15.

الربع الثاني

الأهلي دخل الربع الثاني بقوة وتمكن من تقليص الفارق تدريجياً في ظل الدفاع القوي في كل الملعب وكذلك اللعب السريع إلى جانب تواجد محترف المنامة خارج الملعب وهو ما مكن الأهلي من التسجيل ومنع المنامة من ذلك ليصل فارق النقاط إلى نقطة واحدة فقط 31/32.

مدرب المنامة تحرك بطلب الوقت المستقطع وبإعادة محترفه إلى الملعب حتى يمنع الأهلي من الاستمرار في العودة ليتمكن من إنهاء الربع الثاني متقدماً بفارق 5 نقاط 42/ 37.

وفي الربع الثالث كان قوياً وحماسياً من الفريقين في ظل تبادل للتسجيل بينهما إلا أن التقدم ظل دائماً لفريق المنامة من خلال أفضلية التسجيل لديه على عكس الأهلي الذي أضاع لاعبوه الكثير من الرميات الحرة.

الأهلي واصل بالدفاع الضاغط في كل الملعب والتي نجح من خلاله كثيراً في تقليل خطورة المنامة غير أن نجوم المنامة وتغييرات مدربه سام فينسنت تمكنت دائماً من إبقاء اللقاء في متناول الفريق لينتهي الربع الثالث بتقدم المنامة 60/ 52.

الربع الأخير

دخل الفريقان الربع الأخير من دون المحترفين وبتشكيلة يغلب عليها اللاعبون الاحتياط من جانب الأهلي في ظل تواجد نجوم الفريق خارج الملعب.

هذا الأمر مكن المنامة من السيطرة تماماً على مجريات اللقاء بل توسيع التقدم والفارق بنسبة كبيرة بعد أن تفوق في جميع المناحي.

الأهلي احتفظ بلاعبيه خارج الملعب خوفاً من الإصابات أو الطرد ليتمكن المنامة من إنهاء المباراة بفارق مريح 81/ 55.

أدار المباراة طاقم تحكيم مكون من الحكم البحريني سعيد عمران والحكم الإماراتي سالم الزعابي والحكم الكويتي سالم الهزاع.

النجمة X النويدرات

احتفظ فريق النويدرات بحظوظه في المنافسة على التأهل للمباراة النهائية لدوري زين البحرين لكرة السلة وذلك بعد أن حقق الفوز في مباراة مهمة على فريق النجمة بنتيجة 76/74 ليخرج النجمة رسميا بذلك من سباق التأهل للنهائي.

النويدرات حقق فوزه الثاني في المربع والثاني على النجمة وبات متساويا مع الأهلي برصيد 6 نقاط لكل منهما إلا أن الأهلي يتقدم بفارق الفوز في المواجهة المباشرة.

ولكي ينجح النويدرات في التأهل لابد له من الفوز على الأهلي في القسم الثاني بفارق أكثر من 9 نقاط وذلك عندما يلتقي الفريقان في الجولة الأخيرة من المربع بعد أن خسر أمامه في القسم الأول 70/79.

مباراتان في الفضي

وتقام اليوم (الثلثاء) مباراتان في المربع الفضي لدوري زين لكرة السلة إذ يلتقي في المباراة الأولى فريقا سماهيج والبحرين عند الساعة 6 مساء للإبقاء على حظوظهما في المنافسة، في حين يلتقي في المباراة الثانية فريقا سترة والاتحاد من أجل حجز أول بطاقات النهائي الفضي وذلك عندما يلتقيان عند الساعة 7:45 مساء، وتقام المباراتان على صالة اتحاد السلة في أم الحصم.

من لقاء النجمة والنويدرات
من لقاء النجمة والنويدرات

العدد 4609 - الإثنين 20 أبريل 2015م الموافق 01 رجب 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 5 | 11:21 ص

      المحترف لعب 18 دقيقه

      محترف المنامة لعب 18 دقيقه بس والنتيجة النهائية الفارق 26 نقطة للمنامة خوك

    • زائر 1 | 1:28 ص

      الف مبروك للمنامة

      و المنامة ما لعب مع المحترف طول المباراه , بالنسبة لكلمة ( مربع الفضي )
      ما فهمت شنو يقصدون فيها ؟ هل راح يكون لهم الفرضة انهم يدخلون في المربع
      الذهبي او شنو ؟

    • زائر 3 زائر 1 | 8:51 ص

      محترف المنامة مالعب؟؟

      اشوة أني كنت في مبارة السلة، شكلك ماحضرت؟؟

اقرأ ايضاً