العدد 4609 - الإثنين 20 أبريل 2015م الموافق 01 رجب 1436هـ

فوز كبير للأردن على العراق بـ 20 هدفاً

في افتتاح البطولة الإقليمية

تمكن المنتخب الأردني (حامل اللقب) من تحقيق فوز ساحق على نظيره العراقي بعشرين هدفاً من دون مقابل في اللقاء الذي جمع الفريقين عصر يوم أمس (الاثنين) على استاد النادي الأهلي، ضمن افتتاح بطولة الاتحاد الآسيوي الإقليمية للفتيات تحت 14 عاما، التي تستضيفها البحرين حتى يوم السبت المقبل.

وتمكن المنتخب الأردني من السيطرة على مجريات اللعب بعد أن أظهرت لاعباته مستويات مميزة خلال شوطي المباراة، إذ تمكن منتخب الأردن من إنهاء الشوط الأول متقدما بـ11 هدفا مقابل لا شيء، في الوقت الذي عجز فيه المنتخب العراقي عن إيجاد الحلول الكفيلة بإيقاف المد الهجومي الأردني علاوة على قلة عملياته الهجومية، ليتكبد منتخب العراق خسارة كبيرة في بداية مشواره بالبطولة.

وافتتحت اللاعبة الأردنية راما فراس مجال التسجيل لفريقها بعد تسديدها لضربة حرة سكنت شباك العراق، تبعتها لين ياسين، ثم اللاعبة ذاتها، قبل أن تسجل الهدف الرابع من ضربة جزاء. واستمر المد التهديفي الأردني بعد أن سجلت اللاعبة جنا هدفين متتاليين، قبل أن تضيف ألين الهدف الثامن لفريقها، لتسجل بعدها راما فراس، ثم ميرا إسماعيل، ثم لين ياسين وتسنيم محمد (هدفا لكل واحدة) مع نهاية الشوط الأول.

وفي الشوط الثاني، واصل المنتخب الأردني تفوقه الكبير خلال مجريات اللقاء، فسجلت أولا راما فراس الهدف 12، قبل أن تضيف زميلتها لين ياسين هدفا آخر، تبعتها اللاعبة جنا بهدف آخر، قبل أن تسجل لين ياسين مرة أخرى الهدف 15، لتسجل راما فراس بعدها الهدف 16 في ظل استسلام من الدفاع العراقي. وواصلت لين ياسين تفوقها لتسجل الهدف 17، وسجلت اللاعبة تسنيم محمد الهدف 18، قبل أن تضيف اللاعبة جود الهدف 19، تسجل لين ياسين آخر أهداف فريقها في اللقاء لتصبح النتيجة 20-0.

أدارت المباراة الحكمة الهندية روباديفي جيرسمي، وعاونتها الإماراتيتين مروة سعيد وحصة الشحي، فيما كانت الحكمة الرابعة الإماراتية عذاري الكعبي.

نوري: نفتقد للخبرة... مصطفى: راضون عن الأداء

أوضح مدرب المنتخب العراقي سعيد نوري أن منتخب بلاده يعتبر منتخبا فتيا ومفتقرا للخبرة، مشيرا إلى أن الخسارة بنتيجة كبيرة في افتتاح البطولة لا يعد أمرا جيدا على الإطلاق.

وأشار نوري في المؤتمر الصحافي الذي أعقب لقاء يوم أمس إلى أن عدم وجود دوري في العراق خاص بالفتيات هو السبب الذي يرجع إليه ظهور المنتخب العراقي بهذا الشكل، علاوة على بعض الظروف الأخرى التي تقلل من قوة المنتخب العراقي، مؤكدا في الوقت ذاته أن المنتخب الأردني يعتبر متفوقا على العديد من المنتخبات بفارق كبير، لما يمتلكه من إمكانات فنية عالية.

من جهتها، أوضحت مدربة المنتخب الأردني منار مصطفى أن لقاء الافتتاح عادة ما يشهد بعض الظروف الصعبة على اللاعبات، مشيرة إلى أن هناك بعض اللاعبات يشاركن للمرة الأولى في لقاءات رسمية مع المنتخب الأردني.

وبينت مصطفى أن نظام البطولة يتطلب تسجيل أكبر فارق ممكن من الأهداف، وهو ما عمل عليه المنتخب الأردني خلال لقاء أمس، مؤكدة أن الجهاز الفني في المنتخب الأردني راض كل الرضا على الأداء الذي قدمته اللاعبات أمام المنتخب العراقي واصفة الأداء بالجيد على حد قولها.

ونفت مصطفى أن يكون الأردن وفق بالوقوع أمام المنتخب العراقي في لقاء الافتتاح، حين أشارت إلى أن الأمور على العكس تماما، وهو ما أوقع اللاعبات في ضغط نفسي قبل المباراة نتيجة عدم العلم بمستوى المنتخب العراقي.

منتخبنا يستهل مشواره بلقاء فلسطين اليوم

يستهل منتخبنا الوطني للفتيات تحت 14 عاماً، مشواره في بطولة الاتحاد الآسيوي الإقليمية للفتيات أمام منتخب فلسطين اليوم (الثلثا) في تمام الساعة الرابعة والنصف على استاد النادي الأهلي.

وفي المباراة الثانية، يلعب منتخب الإمارات مع منتخب الأردن في تمام الساعة السابعة والنصف.

ويسعى منتخبنا الوطني بقيادة المدرب الوطني خالد حسان لتحقيق النتيجة الايجابية، حيث يمتلك المنتخب في صفوفه مجموعة جيدة من اللاعبات اللاتي يتمتعن بإمكانات عالية، ويدرك حسان مدى صعوبة المباراة وخاصة أن منتخب فلسطين يعتبر من أقوى المرشحين للمنافسة على لقب البطولة التي تستمر حتى السادس والعشرين من شهر أبريل/ نيسان الجاري.

ولدى المدرب حسان العديد من اللاعبات المميزات أمثال جنا مؤنس ودلال عنبر وبيان صديق وزينب المدوب ولطيفة بنت محمد ومريم الصائغ ونورة علي وهاجر بخيت وبقية أفراد الفريق.

ومن المتوقع أن تشهد المباراة الثانية بين منتخبي الأردن والإمارات ندية وإثارة وخاصة أن المنتخبين يمتلكان إمكانات عالية، وكان منتخب الأردن قد فاز في مباراته الأولى أمس على العراق بعشرين هدفاً نظيفاً.

الإمارات تتخطى فلسطين بسباعية نظيفة

تمكن المنتخب الإماراتي من الفوز على فلسطين بسبعة أهداف نظيفة في المباراة الثانية ضمن منافسات بطولة الاتحاد الآسيوي الإقليمية للفتيات تحت 14 عاماً في اللقاء الذي جرى أمس (الاثنين) على استاد النادي الأهلي.

وقدم المنتخب الإماراتي مستوى مميزا طوال الشوطين، إذ أنهى الشوط الأول لصالحه بثلاثية نظيفة.

وضغط المنتخب الإماراتي منذ بداية المباراة واستطاعت اللاعبة تورفاه عبدالناصر من وضع منتخب بلادها في المقدمة بتسجيلها الهدف الثاني قبل أن تضيف مروى عبدالله سعيد الهدف الثاني ثم عادت تورفاه عبدالناصر لزيارة شباك فلسطين بتسجيلها الهدف الثالث.

وفي الشوط الثاني، واصل المنتخب الإماراتي أفضليته واستغل حالة الانهيار التي مرت بها لاعبات المنتخب الفلسطيني، إذ سجلت روان عبدالله راشد هدفين للمنتخب الإماراتي.

وقبل انتهاء المباراة، أضاف المنتخب الإماراتي هدفين آخرين عن طريق مروى عبدالله سعيد وسلامة محمد.

أدارت المباراة الحكمة يونج تينج من الصين وبمساعدة سماح سعيد وخولة وليد من الأردن والحكم الرابع البحريني محمد إبراهيم سعد.

عزام بوتوق: لدينا الأفضل

أكد مدرب منتخب الإمارات عزام بوتوق أن الأبيض الإماراتي لديه الأفضل لتقديمه في البطولة، مشيراً إلى أن الفوز على المنتخب الفلسطيني بسباعية نظيفة لا يعني أن فلسطين منتخب عادي أو سهل، مبيناً أن المرحلة المقبلة تحتاج لزيادة الجهود من أجل مواصلة النتائج الايجابية.

وقال في المؤتمر الصحافي: «سبق أن لعبنا أمام المنتخب الفلسطيني، خسرنا منه في بعض اللقاءات، وقدم مستوى جيدا في المباراة على رغم خسارته»، وأضاف «لدينا العديد من الأخطاء، صحيح أننا خرجنا بنتيجة إيجابية ولكن لابد أن نصحح الأخطاء قبل المواجهات القادمة».

العدد 4609 - الإثنين 20 أبريل 2015م الموافق 01 رجب 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 11:35 م

      معقولة

      يعني هذه مباراة كرة قدم لو كرة يدّ انا من صدقي مستغرب من النتيجة و هل هذه النتيجة يعكس مستوى هذه الدورة

اقرأ ايضاً