العدد 4609 - الإثنين 20 أبريل 2015م الموافق 01 رجب 1436هـ

عقد رايكونن بسبب البحرين

«فيراري» يفكر في تجديد

يرغب فريق فيراري في إبقاء سائقه الحالي كيمي رايكونن ضمن صفوفه في بطولة العالم للفورمولا 1 لموسم 2016، إلا أن الفريق الإيطالي لا يرغب بتقديم عرض مُبكر للسائق الفنلندي كونهم يشعرون أن تأدية كيمي تكون أفضل تحت الضغط.

وبفضل استراتيجيته المُحكمة في سباق البحرين أمس الأول (الأحد)، تمكن رايكونن من إنهاء السباق في المركز الثاني متوسطاً سائقي مرسيدس لويس هاميلتون ونيكو روزبرغ. وتُعتبر هذه النتيجة هي الأفضل لبطل العالم موسم 2007 منذ عودته لفريق فيراري في الموسم الماضي، وخصوصاً بعد مواجهته حظاً سيئاً في بداية الموسم الحالي.

وقال مدير فريق فيراري ماوريزيو أريفابيني: «أنا حقاً سعيد جداً لكيمي. يمكنني القول الآن وبشكل رسمي أنه عاد إلى مستواه المعهود، لقد أظهر لنا كيمي مدى قوته في السباق. كيمي يعطي أفضل ما لديه عندما يواجه بعض الصعوبات».

ويستعدّ فريق فيراري لاختيار تشكيلة سائقيه للموسم المقبل، إلا أنّ تأدية كيمي في سباق البحرين جذبت أريفابيني الذي أعلن أنه يرغب ببقاء كيمي مع الفريق. وتابع أريفابيني حديثه قائلاً: «أنا سعيد بتشكيلة السائقين الحالية. ولكن هذا لا يعني أنني ذاهبٌ لعقد صفقة مع كيمي يوم غد».

وأضاف «لقد قلت لكيمي أن الأمر متوقّف حول تأديته خلال الموسم. وبالفعل لقد أظهر أنه سائق رائع. لو سألتموني إذا كنت أرغب بتجديد عقده، فسيكون جوابي نعم». وتابع «إنها مقاربة نفسية. الأوراق بيضاء الآن. في بعض الأحيان عليك أن تحمل القلم ثم تُبعده، ومن ثم ترى كيمي على منصة التتويج…».

العدد 4609 - الإثنين 20 أبريل 2015م الموافق 01 رجب 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً