العدد 4609 - الإثنين 20 أبريل 2015م الموافق 01 رجب 1436هـ

مثول أحد المراهقين الأربعة المتهمين بالإرهاب أمام المحكمة في استراليا

 ذكرت تقارير إعلامية اليوم الثلثاء (21 ابريل/ نيسان 2015) أن أحد الأربعة مراهقين المتهمين بصلتهم بمخطط للهجوم على الشرطة في استراليا ،مثل أمام محكمة مبلورن اليوم .

و ذكرت شبكة ايه بي سي أن هارون كاسيفيك يعد أحد الأربعة مراهقين ( 18 عاما) الذين يواجهون اتهامات في استراليا على خلفية ما تقول السلطات أنه مخطط يقف وراءه تنظيم داعش لمهاجمة الشرطة في 25 ابريل الجاري في ملبورن.

وقد ألقت الشرطة البريطانية في نفس اليوم القبض على صبي ( 14 عاما) في بلاكبورن في لانكشاير على خلفية هذا المخطط . ويواجه الصبي اتهامات بالإعداد أو التحريض على ارتكاب عمل إرهابي .

ويتردد أن كاسيفيك والمتهمين الاثنين الآخرين في استراليا سيفديت بيسيم وناري وارين ، لديهم صلات بمركز إسلامي في ضاحية بمبلورن .

وقالت "ايه بي سي" أن محامي كاسيفيك قال اليوم في محكمة مبلورن العليا أن المراهق ليس لديه سجل إجرامي ولا يجب احتجازه في سجن شديد الحراسة الأمنية .

وأضافت شبكة ايه بي سي أن المحكمة أحيطت علما بأن بيسيم كان يجرى اتصالات هاتفية مع المراهق في بريطانيا .

وأشارت "ايه بي سي" إلى أنه سوف يستمر احتجاز كاسيفيك ،ومن المقرر أن يمثل أمام المحكمة في أغسطس المقبل .

وقالت شرطة مكافحة الإرهاب في بريطانيا أمس الاثنين أنها رصدت وجود اتصال بين شخص في بريطانيا ورجل في استراليا بشأن " ما نعتقد أنه تهديد إرهابي حقيقي ".

ونقلت "ايه بي سي" عن مسئول أمني القول أن المخطط كان ينص على الاشتباك مع رجل شرطة وقتله بسكين ،قبل سرقة سلاحه واستخدامه في قتل آخرين في 25 ابريل الجاري .

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً