العدد 4609 - الإثنين 20 أبريل 2015م الموافق 01 رجب 1436هـ

طيران الخليج تنقل عملياتها في المدينة المنورة إلى مطار الأمير محمد بن عبد العزيز الدولي الجديد

المحرق - شركة طيران الخليج 

تحديث: 12 مايو 2017

نقلت طيران الخليج – الناقلة الوطنية لمملكة البحرين – عملياتها رسمياً إلى مطار الأمير محمد بن عبد العزيز الدولي في المدينة المنورة، وذلك خلال الفترة الانتقالية لتجربة المطار الجديد، والمؤدية إلى افتتاحه الرسمي.

من جانبه، قال القائم بأعمال الرئيس التنفيذي لطيران الخليج ماهر سلمان المسلم عقب "لقد أنشئت طيران الخليج في العام 1950 خصيصاً لتسهيل حركة النقل بين المملكة العربية السعودية ومملكة البحرين. وقد حافظنا على صلاتنا القوية بالسوق السعودية منذ ذلك الحين؛ حيث نستمر في القيام بدراسات الجدوى لاكتشاف أي وجهات محتملة، ونتوسع استراتيجياً لنحقق احتياجات المسافرين، ولنربطهم من جميع أنحاء المملكة العربية السعودية بالوجهات الإقليمية والدولية على شبكة وجهاتنا الممتدة. لقد بدأنا بتشغيل رحلاتنا إلى المدينة المنورة في يونيو 2010؛ ويسعدنا الانتقال إلى المطار الجديد الذي يعد إضافة كبيرة لتحسين وتسهيل حركة نقل المسافرين."

تشغّل طيران الخليج 5 رحلات أسبوعية تربط بين المدينة المنورة ومركز الناقلة الرئيسي في مملكة البحرين؛ وهي رحلات مكملة لرحلاتنا اليومية إلى الدمام وجدة والرياض، وإلى كل من مطار الأمير نايف بن عبد العزيز الإقليمي بالقصيم ومطار الطائف الإقليمي بالطائف – أحدث وجهتين لطيران الخليج في المملكة العربية السعودية؛ والتي بدأتهما الناقلة في يناير 2015.

ويحتل مطار الأمير محمد بن عبد العزيز الجديد مساحة تبلغ 4 مليون متر مربع، ويستوعب حتى 160 طائرة يومياً. كما يحتوي المطار على 64 منضدة لتخليص إجراءات السفر، مع إمكانية زيادة 16 منضدة أخرى في أوقات الذروة خلال رمضان وموسم الحج. هذا، وسترتفع القدرة السنوية لاستيعاب المطار الجديد من 8 مليون مسافر حالياً إلى 12 مليون مسافر عند افتتاحه رسمياً.

يمكن حجز رحلات طيران الخليج على الموقع الإلكتروني للناقلة www.gulfair.com أو عبر الاتصال بمركز الاتصال الدولي الذي يعمل على مدار الساعة على الرقم (+973) 17373737 أو لدى أي من مكاتب مبيعات طيران الخليج أو مكاتب مبيعات وكلائها المعتمدين.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً