العدد 4609 - الإثنين 20 أبريل 2015م الموافق 01 رجب 1436هـ

مؤسسة "أخبار اليوم" المصرية تكرم سفير مملكة البحرين بالقاهرة

قامت مؤسسة "أخبار اليوم" الصحفية المصرية بتكريم سفير مملكة البحرين في جمهورية مصر العربية والمندوب الدائم لدى جامعة الدول العربية الشيخ راشد بن عبدالرحمن آل خليفة في احتفالية كبرى نظمتها بأحد فنادق القاهرة اليوم بمناسبة مرور ثلاثين عاما على جوائز مصطفى وعلى أمين الصحفية.

وقام رئيس مجلس إدارة مؤسسة "أخبار اليوم"الكاتب الصحفي ياسر رزق برفقة رئيس مجلس الوزراء المصري إبراهيم محلب بتوزيع الجوائز على الفائزين عن عام 2014، وشملت مسؤولين رسميين يتقدمهم رئيس وزراء مصر وسفراء دول عربية وإعلاميين.

وأعلنت المؤسسة أن تكريم مملكة البحرين يعود إلى المساهمة الإيجابية للمملكة في إنجاح "مؤتمر دعم وتنمية الاقتصاد المصري .. مصر المستقبل" الذي عقد الشهر الماضي بمدينة شرم الشيخ، بفضل مشاركة عاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة في المؤتمر وتوجيهات جلالته لممثلي قطاع الأعمال والقطاع الخاص والمؤسسات المالية والمصرفية في وفد مملكة البحرين، ببحث سبل توسيع نطاق التعاون الاقتصادي والاستثمار المشترك مع الجانب المصري، والمضي قدماً في تعزيز التعاون عبر قطاعات أخرى واعدة .

وقد قدمت المؤسسة بالغ الشكر والعرفان إلى مملكة البحرين قيادة وحكومة وشعباً على وقوف المملكة الدائم مع مصر وحرصها على ازدهار الاقتصاد المصري، وتحقيق تطلعات الشعب المصري في التنمية والرخاء، مؤكدة أن مشاركة جلالة الملك في المؤتمر ستظل مثالا حياً على دعم مملكة البحرين لشقيقتها مصر في جميع الظروف والأحداث.

وقد أكد سفير مملكة البحرين في مصر الشيخ راشد بن عبد الرحمن آل خليفة أن هذا التكريم هو تكريم من شعب مصر لمملكة البحرين وقيادتها، ويأتي تعبيرا عن العلاقات الوطيدة المتميزة بين مملكة البحرين وجمهورية مصر العربية في إطار حرص قيادتي على الارتقاء بالعلاقات الأخوية إلى آفاق أرحب تشمل مختلف مجالات التعاون، مضيفا: أن تفضل جلالة الملك بحضور المؤتمر الاقتصادي كان تأكيدا على دعم المملكة لأمن واستقرار الشقيقة مصر باعتبار أن الجانب الاقتصادي يمثل جانباً جوهرياً وركناً أساسياً من أركان هذا الاستقرار .

ورفع سفير مملكة البحرين في القاهرة أسمى آيات الشكر والامتنان لمقام عاهل البلاد، ورئيس الوزراء، وولي العهد الأمين نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء على الحرص الدائم والمساندة الكاملة لتعزيز علاقات الإخوة الوثيقة والمتينة مع الشقيقة مصر، مبينا أن تكريم إحدى أكبر المؤسسات القومية الصحفية في مصر لمملكة البحرين يجسد تلك الرؤية الواضحة والمواقف الثابتة للقيادة تجاه الشقيقة مصر ودورها المحوري والريادي في المنطقة.

وفي ختام تصريحه هنأ السفير الشيخ راشد بن عبدالرحمن آل خليفة جمهورية مصر العربية بنجاح المؤتمر الاقتصادي في تحقيق أهدافه وبنتائجه الإيجابية في رفد وإسناد المسيرة الاقتصادية وعملية التنمية، وما حظي به المؤتمر من اهتمام عالمي يعكس المكانة المرموقة لمصر إقليمياً ودولياً .





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 10:18 ص

      بحراني و افتخر

      هل يمكن أن أصبح يوما سفيرا أمثل البحرين في المحافل الدولية؟

اقرأ ايضاً