العدد 4609 - الإثنين 20 أبريل 2015م الموافق 01 رجب 1436هـ

"النواب" يؤكد دعم عملية "عاصفة الحزم" وقرار مجلس الأمن

أكد مجلس النواب دعمه المتواصل وتأييده المستمر لعملية "عاصفة الحزم" التي تقوم بها القوات الخليجية والعربية والمتحالفة للتضامن مع الشرعية وإنقاذ الشعب اليمني وسلامة أراضيه من الميليشيات الإرهابية الحوثية، ووقف التدخل الإيراني في الشأن اليمني، وخلق الصراع الداخلي وزعزعة الأمن والاستقرار في اليمن ودول المنطقة.

وشدد المجلس على أن قرار مجلس الأمن الذي صدر بتأييد عاصفة الحزم يعد أكبر دليل على الدعم الدولي لإنقاذ اليمن وشعبه ، من الاحتلال الإيراني، ويجسد إرادة المجتمع الدولي ووقوفه إلى جانب الشعب اليمني، ورسالة واضحة للإنقلابيين والمتمردين الحوثيين ، وتأييد من المجتمع الدولي لعاصفة الحزم التي تسعى إلى الدفاع عن الشرعية في اليمن . ومواجهة الاحتلال الإيراني الذي يسعى الى زعزعة الأمن والاستقرار الإقليمي، وتقويض الجهود الخليجية والدولية، الرامية إلى تحقيق الاستقرار والوحدة في اليمن الشقيق. ووحدة شعبه وأراضيه.

وأكد المجلس أن تبني مجلس الأمن القرار، يمثل إقراراً من المجتمع الدولي بالتأييد لموقف دول التحالف ، وتأييدا لعاصفة الحزم ، نصرة للشعب اليمني واستجابة لنداء الرئيس اليمني الشرعي عبدربه منصور هادي، كما يعكس تفهم العالم لمخاطر الوضع الأمني والإنساني في اليمن، ويجسد تصميماً دولياً على تثبيت الأمن والاستقرار في اليمن ودعم الشرعية.

وثمن المجلس مبادرة خادم الحرمين الشريفين على أمره بتخصيص مبلغ 274 مليون دولار لأعمال الإغاثة الإنسانية في اليمن من خلال الأمم المتحدة استجابة للاحتياجات الإنسانية للشعب اليمني التي تضمنتها مناشدة الأمم المتحدة. ومشيدا المجلس بتحركات قادة وصناع القرار في دول المنطقة في فرض الأمن والاستقرار في دول المنطقة، ووضع حد للتدخلات الأجنبية، ومشددا المجلس بأن أمن دول مجلس التعاون الخليجي والدول العربية، هو كل لا يتجزأ، ومن الأهمية بمكان التصدي لكل المحاولات التي تستهدف إشعال الفوضى والاقتتال والإنقلاب على الشرعية والإضرار بالأوطان وسيادتها، من خلال دعم أجنبي مستمر، بات مكشوفا وواضحا للعالم أجمع يسعى لتنفيذ مخططاته التوسعية والإستعمارية.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً