العدد 4609 - الإثنين 20 أبريل 2015م الموافق 01 رجب 1436هـ

رئيس الأمن العام يرعى حفل تخريج المشاركين في دورة "القيادة الملهمة" والدفعة الاولى من "دبلوم حقوق الإنسان"

المنامة – وزارة الداخلية 

تحديث: 12 مايو 2017

شهد رئيس الأمن العام اللواء طارق حسن الحسن ، صباح اليوم الثلثاء (21 أبريل / نيسان 2015) ، حفل تخريج (31) ضابطاً وموظفاً في دورة "القيادة الملهمة " والتي أقامتها الأكاديمية الملكية للشرطة على مدى 6 أشهر وتضمنت محاضرات نظرية وتطبيقات عملية في مجال القيادات المتميزة والمبدعة والملهمة.

كما شهد تخريج الدفعة الاولى من برنامج دبلوم حقوق الإنسان، وقوامها (35) ضابط صف وموظف مدني، وهو البرنامج الذي استحدثته الأكاديمية في سابقة هي الأولى من نوعها على مستوى الأكاديميات الشرطية بالمنطقة ، بما يعكس النهج الثابت والمتقدم لوزارة الداخلية في مجال رعاية حقوق الإنسان.

وقد أشاد رئيس الأمن العام ، بتوجيهات وزير الداخلية بتوفير الدعم اللازم لكافة الخطط والبرامج الهادفة إلى رفع مستوى منتسبي وزارة الداخلية، باعتبار ذلك محورا رئيسيا في إستراتيجية التطوير والتحديث وفي إطار مواكبة التطوير الحاصل في مجال إعداد الكوادر وفق أحدث النظم والمعايير الدولية.

وخلال حفل التخريج الذي حضره رئيس الجهاز المركزي للمعلومات محمد أحمد العامر وعدد من كبار الضباط بوزارة الداخلية، أعرب رئيس الأمن العام عن شكره للأكاديمية الملكية للشرطة التي أشرفت على البرنامجين ، انطلاقا من دورها الثابت في الإعداد المتميز للكوادر وما تبذله من جهد ملموس في تطوير البرامج العملية والتدريبية للمساهمة في الارتقاء بالأداء الشرطي والمهني والوظيفي على أسس علمية متينة ووفق أحدث النظم والمعايير الدولية ، مقدرا في الوقت ذاته التزام المشاركين وحرصهم على تطوير أدائهم ورفع مستواهم العلمي والمهني.

وأشار اللواء طارق حسن الحسن إلى أن الالتزام بحقوق الإنسان عقيدة ثابتة لدى قوات الأمن العام باعتبار ذلك المنفذ الصحيح لضمان جودة الأداء الشرطي وهي الأساس في العمل الميداني ، منوها إلى أن التزام رجل الأمن بصحيح القانون والعمل وفق الضوابط والأطر القانونية يعطي انطباعاً ايجابياً عن الوزارة وجميع منتسبيها .

من جانبه ، ألقى آمر كلية تدريب الضباط بالأكاديمية الملكية للشرطة المقدم عمار مصطفى السيد كلمة أشار فيها إلى السعي للوصول بمنتسبي الوزارة من عسكريين ومدنيين إلى الحرفية والتميز في جميع التخصصات القانونية والشرطية والإدارية ، منوها إلى قيام الأكاديمية منذ تأسيسها بتقديم برامج تعليمية وأخرى تدريبية أسهمت بشكل واضح في تطوير العمل الأمني .

وفي ختام الحفل، قام رئيس الأمن العام بتوزيع الشهادات على الخريجين ، وحثهم على بذل المزيد من الجهود المخلصة في أداء الواجب والتمسك بالقانون والعمل في إطاره، متمنياً للجميع دوام التوفيق والسداد في خدمة الوطن.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً