العدد 4609 - الإثنين 20 أبريل 2015م الموافق 01 رجب 1436هـ

وزير الخارجية: استمرار التعاون مع رابطة "أسيان" فيما يعود بالنفع على الجميع

أكد وزير الخارجية الشيخ خالد بن أحمد بن محمد آل خليفة على حرص المملكة على تعزيز علاقاتها مع الدول الأخرى لاسيما في ظل وجود قواسم وأهداف مشتركة، مثمنا في الوقت ذاته التعاون القائم والمستمر مع رابطة دول جنوب شرق آسيا والتي تعد واحدة من أهم التكتلات الاقتصادية والتجارية في العالم.

جاء ذلك خلال حفل الاستقبال الذي نظمته وزارة الخارجية بمناسبة مرور 30 عاما على العلاقات بين البلدين، وحضره الوزير في مكتب رئيس الوزراء، الوزير الثاني للشئون الداخلية والوزير الثاني للشئون الخارجية بجمهورية سنغافورة ماساجوس ذو الكفل، ، وذلك في إطار زيارته الرسمية لمملكة البحرين .

وفي تصريح له قال وزير الخارجية:" خلال العقود الثلاثة الماضية توطدت العلاقات بين البلدين على كافة المستويات والأصعدة استنادا على الاهتمامات المشتركة التي تجمعهما. فالبلدان يتشاطران تاريخا طويلا في التعاملات التجارية، وكلا البلدين على الرغم من محدودية المصادر والموارد تمكنتا من تطوير عجلة التنمية من خلال الانفتاح على العالم".

وأعرب عن اعتزازه وتقديره للعلاقات الثنائية المميزة التي تربط بين مملكة البحرين وجمهورية سنغافورة الصديقة وما وصلت إليه تلك العلاقات من تقدم ونماء في مختلف المجالات ، مؤكدا على حرص المملكة على تعزيز التعاون مع جمهورية سنغافورة ومع رابطة دول جنوب شرق آسيا (الآسيان) التي تعد واحدة من التكتلات الاقتصادية والتجارية المهمة في العالم.

من جانبه، ثمن ماساجوس ذو الكفل بالعلاقات البحرينية السنغافورية التاريخية الوطيدة، منوها بتوافر الكثير من الفرص الواعدة والمجالات الواسعة للتعاون على مختلف الأصعدة.

وقال:" تزخر العلاقات التي تجمع سنغافورة ودول الخليج بالجودة وتتميز بتقدمها وتطويرها فترة بعد فترة، وخير مثال على ذلك العلاقات الدبلوماسية الجيدة التي تجمعنا بدول المنطقة والعلاقات التجارية والتي من أبرزها اتفاقية التجارة الحرة بين دول مجلس التعاون الخليجي وسنغافورة".

وفيما جدد دعوة المستثمرين إلى مزيد من التعاون بين الجانبين، أكد اهتمام بلاده بمواصلة تنمية العلاقات الثنائية مع مملكة البحرين وتطوير آليات التعاون والتنسيق بينهما، منوهاً إلى أن الزيارات المتبادلة بين المسئولين في البلدين الصديقين تشكل فرصة مهمة لتوثيق العلاقات الثنائية في شتى المجالات وخاصة الاقتصادية والتجارية والتنموية لما يحقق المصلحة المشتركة للشعبين .





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً