العدد 4610 - الثلثاء 21 أبريل 2015م الموافق 02 رجب 1436هـ

منتخب الفتيات يستهل المشوار بخسارة من فلسطين

في بطولة الاتحاد الآسيوي الإقليمية

الماحوز - اللجنة الإعلامية 

21 أبريل 2015

استهل منتخبنا الوطني للفتيات تحت 14 عاماً مشواره في بطولة الاتحاد الآسيوي الإقليمية المقامة حالياً في البحرين وتستمر حتى 26 أبريل/ نيسان الجاري، بخسارة من منتخب فلسطين بهدفين مقابل هدف في المباراة التي أقيمت أمس (الثلثاء) على استاد النادي الأهلي.

وقدم منتخبنا أداء جيداً طوال المباراة على رغم الخسارة، وأبدى الجهاز الإداري استغرابه من القرارات التحكيمية التي تسببت بتسجيل الهدفين، إضافة إلى بعض القرارات التحكيمية الأخرى.

وحصد منتخب فلسطين 3 نقاط في رصيده، وهي ثاني مباراة يخوضها المنتخب الفلسطيني إذ تعرض لخسارة في مباراته الأولى من فلسطين، فيما لعب منتخبنا أولى مبارياته في البطولة.

وظهر الشوط الأول بمستوى جيد من الطرفين، واستغل المنتخب الفلسطيني إحدى الفرص واستطاع أن يسجل هدف التقدم عن طريق هالة ساراوي التي استغلت هجمة مرتدة سريعة وسددت كرة قوية في شباك حارسة منتخبنا إسمهان.

وضغط منتخبنا بغية تسجيل هدف التعادل، لكنه لم يتمكن حتى انتهاء الشوط الأول بهدف نظيف للمنتخب الفلسطيني.

وسيطر منتخبنا على الربع ساعة الأولى من الشوط الأول وشنّ هجوماً قوياً على المرمى الفلسطيني حتى تمكنت اللاعبة ليليا جواد عبدالحسين من تسجيل هدف التعادل وسط فرحة كبيرة من اللاعبات والجماهير. ولم تستمر فرحة منتخبنا طويلاً بهدف التعادل، إذ حصل المنتخب الفلسطيني على ركلة جزاء تقدمت لها ليلى الشيخ وسجلت الهدف الثاني لمنتخب بلادها.

وحاولت لاعبات منتخبنا تسجيل هدف التعادل لكن الأمور سارت حتى نهاية المباراة من دون أي تغيير لتنتهي المباراة بفوز المنتخب الفلسطيني بهدفين مقابل هدف.

مباريات اليوم

تتواصل اليوم (الأربعاء) منافسات البطولة، إذ سيلتقي في المباراة الأولى منتخبنا الوطني مع منتخب الإمارات في تمام الساعة الرابعة والنصف على استاد النادي الأهلي.

ويسعى منتخبنا لتعويض خسارته الأولى يوم أمس من فلسطين، إذ يأمل أن يحقق النتيجة الإيجابية لكنه يدرك أن المباراة لن تكون سهلة وخصوصاً أن الخصم المنتخب الإماراتي الذي يضم في صفوفه الكثير من اللاعبات المميزات.

وفي المباراة الثانية، يلتقي منتخب العراق وفلسطين عند تمام الساعة السابعة والنصف على الملعب نفسه، ومن المتوقع أن تكون المباراة قوية ومثيرة بين الطرفين.

أولياء الأمور يقفون وراء اللاعبات

شهدت مباراة منتخبنا الوطني للفتيات تحت 14 عاماً مع منتخب فلسطين التي أقيمت أمس (الثلثاء) في بطولة الاتحاد الآسيوي الإقليمية المقامة حالياً في البحرين وتستمر حتى 26 أبريل الجاري، حضور العديد من أولياء أمور اللاعبات إضافة إلى جماهير بحرينية آزرت المنتخب. وكان الرئيس التنفيذي لحلبة البحرين الدولية الشيخ سلمان بن عيسى آل خليفة تواجد في المقصورة الرئيسية لمتابعة المباراة، حيث تلعب اللاعبة يارا بنت سلمان مع منتخبنا الوطني وهي ابنة الشيخ سلمان بن عيسى.

وآزر أولياء الأمور اللاعبات في المباراة، ومن المنتظر أن تزداد أعداد الحضور اليوم في مباراة منتخبنا الثانية أمام منتخب الإمارات.

كما شهدت المباراة حضور عدد من لاعبات منتخبنا الوطني الأول للفتيات.

حسان: قدمنا أداء جيداً... بنورة: صححنا الأخطاء وفوزنا مستحق

أوضح مدرب منتخبنا الوطني للفتيات تحت 14 عاماً خالد حسان أن المنتخب قدم مستوى جيداً في المباراة التي خسرها من منتخب فلسطين بهدفين مقابل هدف، مشيراً إلى أن المنتخب سيسعى لتقديم المستوى الأفضل في لقاء اليوم أمام الإمارات.

وقال في المؤتمر الصحافي: «من الطبيعي أن تكون أولى المباريات صعبة، لقد استفدنا كثيراً من هذه المباراة ومن المؤكد أن نواصل الاستفادة في المباريات القادمة، حيث نتطلع لبناء منتخب قوي للمستقبل، وأعتقد أن هذه البطولة إحدى المحطات المهمة في مشوار اللاعبات لزيادة الاحتكاك والانسجام».

وأضاف «أعتقد أن القرارات التحكيمية تسببت في الهدفين، سنشاهد شريط المباراة ونرصد الأخطاء من أجل تفاديها في المباريات القادمة التي ستكون أكثر أهمية»، وتابع «أمامنا محطة صعبة اليوم أمام منتخب الإمارات، نأمل أن نظهر بمستوى أفضل ونحقق الأهداف التي وضعناها، أنا على ثقة كبيرة بقدرات اللاعبات بأن يظهروا بالمستوى المطلوب وتحقيق النتيجة الإيجابية».

من جانبه، أكد مدرب منتخب فلسطين مراد بنورة أن فوز منتخب بلاده كان مستحقاً بعد الأداء الجيد الذي قدمته اللاعبات في المباراة، مشيراً إلى أن المنتخب صحح من الأخطاء التي وقع فيها في المباراة الأولى أمام منتخب الإمارات.

وقال: «كنا قادمين من خسارة أمام الإمارات، وكنا ندرك بأن المباراة ستكون صعبة وقوية وهذا ما حدث أمام منتخب البحرين الذي يمتلك إمكانات عالية ولاعبات مميزات، نتمنى أن نوفق في المباريات القادمة ونحقق النتائج الإيجابية».

العدد 4610 - الثلثاء 21 أبريل 2015م الموافق 02 رجب 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً