العدد 4611 - الأربعاء 22 أبريل 2015م الموافق 03 رجب 1436هـ

البحرين تتسلم الرئاسة الدورية لاتحاد البورصات العربية للعام 2015

تسلم الرئيس التنفيذي لبورصة البحرين الشيخ خليفة بن إبراهيم آل خليفة الرئاسة الدورية لاتحاد البورصات العربية. وعقد في مملكة البحرين يوم الثلثاء (21 أبريل/ نيسان 2015) اجتماع اتحاد البورصات العربية في دورته الأربعين، بحضور واسع ضم أغلب البورصات وأسواق المال والمؤسسات الأعضاء في الاتحاد.

ووافق مسئولو البورصات وأسواق المال العربية أثناء اجتماعهم على خطة العمل التي أعدتها السوق المالية السعودية بالتعاون مع أحد البيوت الاستشارية لتطوير وتنظيم أعمال الاتحاد، وكذلك تمت الموافقة على تكليف الاستشاري بإعداد خطة استراتيجية تلبي تطلعات الأعضاء خلال فترة الخمس سنوات المقبلة، وتحدد بوضوح واجبات والتزامات الأعضاء ومسئولياتهم والمعايير المهنية العالمية الأمثل التي يمكن من خلالها قياس وتقييم أداء الأمانة العامة خلال الفترة المقبلة.

كما تم في الاجتماع المصادقة على توصية اللجنة التنفيذية بشأن بيانات وتقارير الاتحاد للسنة المالية 2014، بالإضافة إلى تعيين مدقق حسابات للاتحاد للعام 2015 وكذلك إقرار الموازنة التقديرية للاتحاد للعام 2015.

كما ناقش الاجتماع الخطط المستقبلية للاتحاد، التي من المؤمل تنفيذها خلال الدورة الحالية، وتتضمن مواعيد اجتماعات اللجان المنبثقة عن الاتحاد وكذلك تنظيم العديد من الدورات التدريبية وورش العمل والفعاليات ذات العلاقة بأنشطة البورصات وأسواق المال العربية.

العدد 4611 - الأربعاء 22 أبريل 2015م الموافق 03 رجب 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً