العدد 4611 - الأربعاء 22 أبريل 2015م الموافق 03 رجب 1436هـ

البحرين تشارك في المؤتمر والمعرض العالمي للخدمات بالهند

يشارك وفد مملكة البحرين في مؤتمر ومعرض الخدمات العالمي 2015 الذي يعقد بمدينة نيودلهي الهندية ويستمر ثلاثة أيام ويشارك فيه 60 دولة.

ويضم الوفد البحريني مسئولين وشخصيات بحرينية بارزة، من ضمنهم عضوا هيئة المكتب لغرفة تجارة وصناعة البحرين برئاسة خالد علي الأمين ونبيل كانو، ورجال أعمال: محمد الكوهجي، شبير طيب علي و، بغوان اسربوتا، وفهد فيصل العيناتي. ومعرض GES، الذي يفتتحه رئيس الوزراء ناريندرا مودي اليوم الخميس (16 أبريل/ نيسان 2015)، سيكون بمثابة منصة للتواصل واسعة الأعمال، والمشاريع المشتركة، وتبادل الأفكار، والرؤية العلامة التجارية واستكشاف نماذج الإيرادات الجديدة.

وتشمل القطاعات التركيز في المعرض على تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، والسياحة، والإعلام والترفيه، والرعاية الصحية، والخدمات اللوجستية، والخدمات المهنية (بما في ذلك الصادرات المشروع والمصرفية والخدمات المالية)، والتعليم، البحث والتطوير، والفضاء والشركات الصغيرة والمتوسطة العاملة في مجال الخدمات، وحوالي 300 عارض من مختلف القطاعات، وأكثر من 500 مندوب أجنبي يشارك في GES.

وقال بيان وزارة التجارة انه سيكون هناك أكثر من 3000 اجتماع بين الشركات وسلسلة من الندوات والمؤتمرات على القطاعات ذات الصِلة الي جانب اكثر من 20 حلقة نقاشية. وسيتحدث الامين في مؤتمر الهند والخليج حول العلاقة الهندية البحرينية وتأثيرها الاقتصادي على مواطني البلدين وحول الفرص التجارية المقبلة.

الميزان التجاري

ويذكر أن صادرات الخدمات الهندية تجاوزرت في 2014 - 2015 151 مليار دولار، وبلغت الخدمات المستوردة 78 مليار دولار.

وقال وزير التجارة الهندي راجيف خير: «لقد ساعدنا ذلك في تحييد الخلل في تجارة البضائع».

وتشمل الدول التي ستشارك في المؤتمر كلا من: الولايات المتحدة وألمانيا وباكستان والصين وزيمبابوي وإندونيسيا وكوريا الجنوبية وروسيا.

كما أن المعرض سيكون حدثاً سنويًا، وينظم بالتعاون بين وزارة التجارة وهيئة الصناعة الهندية.

ومن المقرر أن يشارك ما لا يقل عن 10 وزراء اقتصاد من الدول المشاركة.

العدد 4611 - الأربعاء 22 أبريل 2015م الموافق 03 رجب 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً