العدد 4611 - الأربعاء 22 أبريل 2015م الموافق 03 رجب 1436هـ

مقتل شرطيين مصريين في هجوم لمسلحين مجهولين بالقاهرة

قال متحدث باسم وزارة الداخلية المصرية لـ «رويترز» إن اثنين من رجال الشرطة قتلا برصاص مسلحين مجهولين في القاهرة مساء أمس الأول (الثلثاء).

وقال هاني عبد اللطيف «مجهولان أطلقا النيران باتجاه السيارة التي يستقلها العقيد وائل طاحون أثناء سيرها بمنطقة عين شمس بالقاهرة وهو في طريقه لعملة ما أدى لاستشهاده والمجند قائد السيارة».

وكانت جماعة «ولاية سيناء» قد أعلنت مسئوليتها عن هجمات مشابهة من قبل لكنها تركز بشكل أساسي على أهداف في شبه جزيرة سيناء.

ولم تعلن أي جماعة مسئوليتها عن الهجوم الذي جاء بعدما قضت محكمة جنايات القاهرة بالسجن المشدد 20 سنة على مرسي في قضية عنف قتل فيه متظاهرون خلال رئاسته التي استمرت عاماً واحداً.

وتقول الحكومة المصرية إن جماعة «الإخوان المسلمين» المحظورة التي ينتمي إليها مرسي جماعة إرهابية لكن الجماعة تقول إنها تلتزم بالنشاط السلمي.

من جانب آخر، أعربت تركيا امس (الأربعاء) عن أسفها بشأن الحكم القضائي الصادر أمس بحق الرئيس المصري المعزول محمد مرسي بالسجن لمدة 20 عاماً.

ونقلت وكالة أنباء «الأناضول» التركية عن وزارة الخارجية القول في بيان لها إن «الممارسات التعسفية البعيدة عن المعايير الدولية إزاء شريحة محددة من الشعب المصري، عقب التدخل العسكري، عمقت الشبهات بشأن موضوعية القرار القضائي الصادر بحق (الرئيس الأسبق محمد مرسي)، وعززت القلق حول مستقبل الديمقراطية في مصر».

وأعربت الخارجية التركية عن أسفها إزاء «صدور الحكم بالسجن 20 عاماً في القضية، التي حوكم فيها مرسي مع بقية المتهمين، وهو الذي وصل إلى الحكم عقب أول انتخابات ديمقراطية في مصر ، إلا أنه أُبعد عنوة عن منصبه بعد تدخل عسكري العام 2013».

وأضاف البيان: «ما زلنا على دعواتنا الصادقة بخصوص تلبية مطالب الشعب المصري المشروعة في تأسيس ديمقراطية حقيقية وبناء دولة القانون» بحسب البيان.

العدد 4611 - الأربعاء 22 أبريل 2015م الموافق 03 رجب 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً