العدد 4611 - الأربعاء 22 أبريل 2015م الموافق 03 رجب 1436هـ

«طالبان» الأفغانية تعلن بدء «هجومها الربيعي» في 24 الجاري

أعلنت حركة «طالبان» الأفغانية أمس الأربعاء (22 أبريل/ نيسان 2015) أن «هجومها الربيعي» سيبدأ اعتباراً من الجمعة في 24 أبريل وسيستهدف بشكل أساسي الجنود الأجانب الذين لا يزالون منتشرين في البلاد.

وأعلنت «طالبان» في بيان أن «الأهداف الرئيسية لهذه العملية التي سميت (العزم) هم المحتلون الأجانب ولا سيما قواعدهم العسكرية الدائمة ومراكزهم الاستخبارية والدبلوماسية».

كما تستهدف العملية مسئولي السلطة في كابول وأجهزة الاستخبارات والجيش والشرطة في البلاد على ما أفاد المتمردون مؤكدين السعي إلى حماية «حياة المدنيين وممتلكاتهم».

وأضاف البيان أن «المقاتلين الإسلاميين الذين سيكونون مهملين ... وستؤدي عملياتهم إلى مقتل مدنيين سيعاقبون بموجب الشريعة وقانون الجهاديين»، علماً أنهم رفضوا في السابق تبني هجمات أسقطت ضحايا مدنيين.

وتشن حركة «طالبان» كل عام سلسلة هجمات مع حلول الربيع تستهدف القوات الأجنبية التي طردتها من الحكم مع نهاية 2001 وحلفاءها القوات الأفغانية.

على صعيد آخر، صرح رجل شرطة أفغاني رفيع المستوى لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) أمس (الأربعاء) أن الموظف الألماني المفقود في إقليم «قندوز» شمالي أفغانستان، تم اختطافه من جانب جماعة «طالبان».

وأوضح رجل الشرطة الذي لم يرد الإفصاح عن اسمه، أمس في إقليم قندوز أنه تم اختطاف هذا الرجل عندما كان في طريقه من منطقة «على آباد» إلى قندوز يوم الأحد الماضي.

العدد 4611 - الأربعاء 22 أبريل 2015م الموافق 03 رجب 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً