العدد 4611 - الأربعاء 22 أبريل 2015م الموافق 03 رجب 1436هـ

العاهل ينيب ناصر بن حمد لرعاية افتتاح بطولة ألعاب القوى للرجال والسيدات

البحرين تحتضن 700 رياضي في منافسات «أم الألعاب»

عاهل البلاد
عاهل البلاد

الرفاع - اتحاد ألعاب القوى 

22 أبريل 2015

أناب عاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، ممثل عاهل البلاد للأعمال الخيرية وشئون الشباب سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة لرعاية حفل افتتاح البطولة العربية التاسعة عشرة لألعاب القوى للرجال والسيدات والذي سيقام على استاد مدينة خليفة الرياضية في تمام الساعة السابعة مساء اليوم.

وتحظى البطولة العربية برعاية عاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، إذ تمثل رعاية عاهل البلاد تشريفا للأسرة الرياضية في البحرين والدول العربية في الوقت الذي تشكل فيه هذه الرعاية السامية الحافز الأكبر للجميع، من أجل إخراج هذا الحدث الرياضي بأبهى صورة ممكنة، بما يليق بهذه الرعاية الملكية الكريمة.

وتنظر أوساط الرياضة العربية بعين التقدير والاعتزاز إلى رعاية حضرة صاحب الجلالة الملك فعاليات البطولة؛ لأن هذه الرعاية تجسد مدى اهتمام جلالته بإقامة هذه التظاهرة الرياضية على أعلى مستوى ممكن من التنظيم المتميز على جميع الأصعدة، بما يوازي تطلعات الأشقاء في الدول العربية لهذا الحدث الكبير باعتباره واحدا من أضخم الأحداث العربية؛ نظرا لما تشكله رياضة (أم الألعاب) من أهمية كبيرة على المستوى الرياضي.

وتعد إقامة البطولة لأول مرة على أرض البحرين ترسيخا للدور الريادي للمملكة في استضافة مختلف الأحداث الرياضية على الصعيد الإقليمي والقاري والعالمي، والتي كان آخرها النجاح الكبير في استضافة سباق جائزة البحرين الكبرى للفورمولا 1.

فقرات حفل الافتتاح

يبدأ حفل افتتاح البطولة الذي سيقام على استاد مدينة خليفة الرياضية بوصول راعي الحفل ثم عزف السلام الملكي يتبعه تقديم راعي الحفل وتلاوة آيات من القرآن الكريم.

بعد ذلك إلقاء كلمة الاتحاد العربي لألعاب القوى، ثم كلمة رئيس اللجنة التنفيذية، ثم يتفضل راعي الحفل بإعلان افتتاح البطولة رسمياً، يتبعه رفع علم البطولة وأخيرا انطلاق سلسلة من العروض التي أعدتها شركة WE EVEN بالتعاون مع إحدى الشركات الفرنسية المتخصصة في تنظيم مثل هذه الاحتفالات.

وخصصت اللجنة المنظمة العليا مجموعة من الهدايا والجوائز التي هي عبارة عن سيارات وأجهزة الكترونية متنوعة وهدايا أخرى سيتم السحب عليها أثناء البطولة.

اكتمال عقد المنتخبات المشاركة

اكتمل يوم أمس وصول المنتخبات العربية المشاركة في البطولة بوصول: منتخب جمهورية السودان، منتخب جزر القمر، منتخب فلسطين، منتخب لبنان، منتخب قطر، منتخب الكويت، منتخب تونس، منتخب الإمارات، منتخب العراق، منتخب عمان، وكان في استقبالهم أمين السر المساعد بالاتحاد البحريني لألعاب القوى ورئيس لجنة الاستقبال راشد البوعينين، ورئيس لجنة العلاقات العامة والإعلام محمد قاسم.

وحظي الأشقاء العرب باستقبال حافل لدى وصولهم أرض المملكة، وقام أعضاء لجنة العلاقات العامة ولجنة الاستقبال بإنهاء كافة إجراءات وصولهم إلى أرض المملكة ومن ثم إنهاء إجراءات إقامتهم بفنادق البطولة، وسط استنفار كبير واستعدادات جادة من قبل جميع اللجان العاملة لاستقبال الضيوف وتوفير كافة سبل الراحة لهم.

اللجنة المنظمة تنهي التحضيرات وتجري آخر بروفة

أنهت اللجنة المنظمة كافة التحضيرات والاستعدادات الخاصة باستضافة البطولة وباتت جميع اللجان العاملة على أهبة الاستعداد لانطلاق الحدث العربي ومباشرة مهامها أثناء البطولة بعد أن أكملت جميع الترتيبات التي تسبق عملية الاستضافة.

وأجرت اللجنة المنظمة آخر بروفة لعملية التتويج وحفل الافتتاح على استاد مدينة خليفة الرياضية مساء أمس بهدف الاستعداد الأمثل والاطمئنان على كافة التحضيرات والتعرف على أي سلبيات أو نواقص، وذلك بحضور رئيس وأعضاء اللجنة التنفيذية وعدد من المسئولين بالاتحاد العربي لألعاب القوى. كما وجهت اللجنة المنظمة رقاع الدعوات للعديد من القيادات الرياضية والمسئولين الرسميين في الدولة.

العدد 4611 - الأربعاء 22 أبريل 2015م الموافق 03 رجب 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً