العدد 4611 - الأربعاء 22 أبريل 2015م الموافق 03 رجب 1436هـ

النعيمي وعسكر يوقدان شعلة الأولمبياد المدرسي الثاني

ضاحية السيف - اللجنة الأولمبية 

22 أبريل 2015

أوقد كل من وزير التربية والتعليم ماجد النعيمي وأمين عام اللجنة الأولمبية البحرينية عبدالرحمن عسكر شعلة دورة الأولمبياد المدرسي الثاني أمس (الأربعاء) من داخل مبنى وزارة التربية والتعليم بمدينة عيسى، وذلك إيذاناً بافتتاح منافسات الدورة التي تنظمها اللجنة الأولمبية البحرينية بالشراكة مع وزارة التربية والتعليم، والتي تستمر منافساتها حتى يوم 30 أبريل/ نيسان الجاري.

وقد شارك وزير التربية والتعليم بمعية أمين عام اللجنة الأولمبية البحرينية بالسير بالشعلة، بعدها تم تسليم الشعلة لعدد من الطلاب الذين تعاقبوا على حملها إلى صالة الاتحاد البحريني للكرة الطائرة، التي شهدت حفل افتتاح الدورة، والذي حضره عدد من كبار مسئولي الوزارة واللجنة الأولمبية، والذي أعلن فيه وزير التربية والتعليم انطلاق منافسات الدورة.

وقد أعرب وزير التربية والتعليم عن سعادته بتسليم الشعلة الأولمبية للأبناء الطلبة المشاركين في الأولمبياد المدرسي، والذي يتم تنظيمه من قبل اللجنة الأولمبية البحرينية بالتعاون مع الوزارة للعام الثاني على التوالي بنجاح واضح ومُشرف، مؤكداً الوزير أن «هذا الأولمبياد هو مظهر من مظاهر عناية قيادة بلدنا العزيز والحكومة الرشيدة بالشباب والرياضة»، ومنوهاً بالدور الكبير الذي يلعبه ممثل عاهل البلاد للأعمال الخيرية وشئون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، في الارتقاء بواقع الحركة الرياضية في البحرين، إذ يعد الأولمبياد المدرسي مظهراً حضارياً يتجسد فيه طموح الشباب البحريني في الوصول إلى العالمية في المجال الرياضي، في ضوء الإنجازات الكبيرة التي حققها هذا القطاع الحيوي خلال السنوات الماضية.

من جهته، قال أمين عام للجنة الأولمبية البحرينية: «مما لاشك فيه أن مبادرة إقامة دورة الأولمبياد المدرسي التي تنظمها اللجنة الأولمبية بالشراكة مع وزارة التربية والتعليم للعام الثاني يأتي بعد النجاح الكبير الذي حققته النسخة الأولى العام الماضي، والذي يأتي تجسيداً لتوجيهات ناصر بن حمد بتنشيط الحركة الرياضية المدرسية. كما أنها تأتي من منطلق حرص اللجنة الاولمبية على نقل ثقافة الأولمبياد والقيم الأولمبية التي تنادي بها اللجنة الأولمبية الدولية إلى المجتمع ومنهم المجتمع الطلابي». وأضاف «لابد أن الكل يعلم ما هي أهداف وما هي روح الأولمبياد. وإنه على هذا الأساس تم استحداث الأولمبياد على مستوى طلبة وطالبات المدارس. وإن مثل هذه البطولات تخلق روحاً من التنافس والألفة والتجمع».

من جهتها، أكدت عضو مجلس إدارة اللجنة الأولمبية البحرينية رئيسة لجنة رياضة المرأة باللجنة رئيسة الاتحاد البحريني لكرة الطاولة الشيخة حياة بنت عبدالعزيز آل خليفة أن اللجنة الأولمبية تحرص على أن يكون الطلبة والطالبات على معرفة تامة بما يبني المفهوم الأولمبي، من ممارسة رياضية إلى مبادئ ومفاهيم الرياضة التنافسية الشريفة وغرس روح التحدي وأهمية الإصرار على تحقيق الفوز ضمن هذا التنافس الشريف، مضيفة أن هذا الملتقى الرياضي الفريد يشارك فيه 79 مدرسة منها 8 مدارس خاصة تشارك لأول مرة، بإضافة دخول لعبتين جديدتين في المنافسات هما لعبة السباحة والكرة الطاولة.

العدد 4611 - الأربعاء 22 أبريل 2015م الموافق 03 رجب 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً