العدد 4612 - الخميس 23 أبريل 2015م الموافق 04 رجب 1436هـ

ولي عهد الأردن يحذر أمام مجلس الأمن من سقوط الشباب في التطرف

دعا ولي العهد الأردني الأمير الحسين بن عبدالله الثاني أمس الخميس (23 أبريل/ نيسان 2015) الأمم المتحدة إلى التحرك لمنع الشباب من «السقوط في ظلمات التطرف وشراك المضللين» على أيدي التنظيمات الإرهابية.

وترأس ولي العهد جلسة في مجلس الأمن الدولي بعنوان «صون السلام والأمن الدوليين: دور الشباب في مكافحة التطرف العنيف وتعزيز السلام». وأشار الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون إلى أن ولي العهد الأردني (20 عاماً)، هو أصغر قيادي يترأس اجتماعاً لمجلس الأمن.

وقال ولي العهد في كلمته إن «الشباب هم الأكثر استهدافاً بالتجنيد الطوعي وغير الطوعي من قبل الجيوش والجماعات المتطرفة والإرهابية؛ لذلك، لابد من اتخاذ التدابير السريعة لوقف تغذية نيران الإرهاب بدماء وأرواح شبابنا».

وأشار إلى أن «الفقر والبطالة والجهل وضعف العلاقات العائلية توفر بيئة جاذبة للفكر المتطرف والأفكار الظلامية». وأضاف «أننا في سباق للاستثمار في عقول الشباب وطاقاتهم. ويمكن للفكر الظلامي أن يصل إلى حيث لا يمكن للجيوش الوصول. فقد أعطت وسائل الاتصال الحديث كل من له صوت فرصة للوصول إلى كل آذن صاغية».

وأعلن أن الأردن سيستضيف في أغسطس/ آب المقبل «المؤتمر الدولي الأول بشأن دور الشباب في صناعة السلام المستدام بالشراكة مع الأمم المتحدة».

العدد 4612 - الخميس 23 أبريل 2015م الموافق 04 رجب 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً