العدد 4612 - الخميس 23 أبريل 2015م الموافق 04 رجب 1436هـ

«الديمقراطيون»: لجنة التحقيق في هجمات بنغازي تستهدف هيلاري كلينتون

هيلاري كلينتون
هيلاري كلينتون

انتقد أعضاء ديمقراطيون بالكونغرس الأميركي تحقيقاً يقوده الجمهوريون في هجمات 2012 على منشآت أميركية في بنغازي بليبيا ووصفوا التحقيق بأنه هجوم سياسي على هيلاري كلينتون مستندين في ذلك إلى احتمال تأجيل تقريره النهائي حتى العام 2016.

في الوقت نفسه أثارت رسالة لوزارة الخارجية الأميركية متعلقة بالأمر المزيد من الجدال بشأن هذا الموضوع.

ووصفت الرسالة «الأولوية القصوى» للجنة التحقيق بأنها جمع رسائل البريد الإلكتروني الخاصة بكلينتون عن بنغازي وهو ما سيثير على الأرجح شكاوى الديمقراطيين من أن التركيز يعبر عن رغبة في تقويض حملة كلينتون للرئاسة.

وكانت كلينتون المرشحة الأبرز لخوض انتخابات الرئاسة عن الحزب الديمقراطي في 2016 وزيرة للخارجية العام 2012 عندما أدت هجمات على منشأة دبلوماسية وقاعدة للمخابرات المركزية الأميركية في ليبيا إلى مقتل السفير الأميركي، كريستوفر ستيفنز وثلاثة أميركيين آخرين.

وقال النائب الجمهوري، تري جاودي الذي يرأس لجنة التحقيق التابعة للمجلس إن نشر التقرير النهائي للجنة قد يتأخر إلى العام 2016 وهو ما سيكون في خضم الحملة الرئاسية لكلينتون. لكنه رفض اتهامات الديمقراطيين بأنه يحاول تقويض مساعي كلينتون لخوض انتخابات الرئاسة عن الحزب الديمقراطي.

وقال جاودي إنه لا يسعى لإطالة أمد التحقيق. لكن الديمقراطيين يقولون إن الأنباء التي أفادت بأن تقرير لجنة بنغازي قد يتأخر حتى العام 2016 تؤكد شكوكهم.

العدد 4612 - الخميس 23 أبريل 2015م الموافق 04 رجب 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً