العدد 4612 - الخميس 23 أبريل 2015م الموافق 04 رجب 1436هـ

«التربية» تحتفي باليوم العالمي للكتاب مستهدفةً مراكز مصادر المعرفة

النعيمي يحادث طالباً من ذوي الاحتياجات الخاصة في «اليوم العالمي للكتاب»
النعيمي يحادث طالباً من ذوي الاحتياجات الخاصة في «اليوم العالمي للكتاب»

مدينة عيسى - وزارة التربية والتعليم 

23 أبريل 2015

احتفلت مملكة البحرين باليوم العالمي للكتاب وحقوق المؤلف الذي أقرته منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة (اليونسكو)، وذلك بحضور وزير التربية والتعليم ماجد النعيمي في الحفل الذي أقامته إدارة المكتبات العامة بالوزارة بهذه المناسبة تحت شعار (مراكز مصادر المعرفة... واحات مضيئة).

وضم الحفل الذي أقيم بمنتزه دوحة عراد، عدداً من الأركان، من بينها ركن قراءة القصص باللغات العربية والإنجليزية والفرنسية وركن المرسم الحر وركن الكتب والمخطوطات القديمة، حيث اطلع الوزير على الأركان التي تبرز الخدمات التي توفرها مراكز مصادر المعرفة، مثل الدوريات والبرمجيات والكتب الالكترونية وخدمة الإيداع القانوني للرسائل الجامعية وآخر الإصدارات التي وصلت حديثاً إلى تلك المراكز.

في الإطار ذاته، بين الوزير أن مشاركة الوزارة في الاحتفال باليوم العالمي للكتاب وحقوق المؤلف تهدف إلى إتاحة الفرصة للطلبة وأولياء أمورهم للتعرف على ما تقدمه مراكز مصادر المعرفة الموجودة في مختلف المحافظات من خدمات، ودورها في تشجيع مرتاديها على القراءة والاطلاع على المعلومات في العديد من المجالات، لما له من انعكاس إيجابي يتمثل في بناء شخصية الطالب واتساع آفاقه المعرفية وزيادة كفاءته وقدراته.

هذا، ومن المقرر أن يكون المعرض مفتوحاً أمام الجمهور في الفترة المسائية من الساعة الرابعة عصراً حتى التاسعة مساءً.

العدد 4612 - الخميس 23 أبريل 2015م الموافق 04 رجب 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً